تستمع الآن

“التعليم” تبحث عن مصور فيديو طفل “عايز أنام”.. و”القومي للطفولة” يطالب بوقف نشره

الأربعاء - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨

كشف أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه مصور فيديو الطفل الذي يبكي بسبب رغبته في النوم.

,وكان نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كانوا قد تداولوا مقطع فيديو لطفل – 6 سنوات – يبكي في إحدى المدارس وهو يقول لمدرسته: “أنا عاوز أنام ربع ساعة بس يا حاجة..  واعملكوا اللي انتوا عاوزينه”.

وقال خيري، في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية معلقا على الفيديو الذي اشتهر باسم “طفل عايز أنام”، إن الوزارة لديها لجنة لمتابعة ورصد كل الفيديوهات وكل ما يحدث داخل المدارس، حيث إن الفيديو رصد أكثر من شق؛ هو استخدام الهاتف المحمول، وطريقة معاملة المعلمة، والضرب داخل المدرسة.

وأضاف أنه يتم البحث حاليا عن مصور الفيديو، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة وقانونية تجاه هذه الواقعة، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم طارق شوقي تابع الفيديو بنفسه وأمر بالتحقيق فيه، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وقال خيري أنه يتم عمل مسح شامل على كل المدارس للتوصل للمَدرسة التي حدث بها الواقعة.

 أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

كما طالب المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتحقيق في هذه الواقعة، حيث يعد هذا الفيديو نوع من أنواع التنمر الإلكتروني. وطالب المجلس أيضًا بوقف عرض الفيديو في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي. حيث يمثل انتهاك لحقوق الطفل الواردة بالمواثيق الدولية والقوانين الوطنية.

وأثار الفيديو ضجة كبيرة على صفحات السوشيال ميديا تزامنا مع بدء العام الدراسي، واختلفت ردود الفعل حوله، حيث أعتقد البعض أنه مجرد فيديو طريف بينما أعترض آخرون عليه بشدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك