تستمع الآن

الإنفاق الصيني على الحيوانات الأليفة وصل إلى 25 مليار دولار

الخميس - ١٣ سبتمبر ٢٠١٨

توصل تقرير حديث إلى أن السوق الاستهلاكية الصينية الخاصة بالحيوانات الأليفة بلغت 170,8 مليار يوان أي ما يعادل 24.9 مليار دولار في عام 2018، بزيادة قدرها 27 ٪ عن العام السابق، وفقا للورقة البيضاء لعام 2018 حول صناعة الحيوانات الأليفة في الصين.

وقالت زهرة رامي في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك” إن عدد اصحاب الحيوانات الأليفة في مدن وبلدات الصين يبلغ اجمالي 73.55 مليون. من بينها 33.9 مليون من أصحاب الكلاب، و 22.58 مليون من أصحاب القطط، وهناك أيضا أصحاب أحواض السمك.

وتبين أن 87.5% من مالكي الكلاب من النساء، نصفهم حاصل على درجة البكالوريوس أو أعلى، ومعظمهم من الموظفين في الشركات.أما المجموعة المالكة للقطط هي في الأساس من الموظفين والطلاب، حيث يميل الشباب إلى امتلاك القطط.

وأصبح المُلاك الآن مستعدين أكثر لصرف المال بسخاء على الحيوانات الأليفة، حيث بلغ الإنفاق السنوي المقدر 5016 يوان لكل حيوان في عام 2018، بزيادة 15% عن العام السابق.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي ما تم إنفاقه على الكلاب، 36٪ ذهب إلى الطعام و 28٪ للخدمات. وفي المتوسط، صرف صاحب القط 44٪ على الغذاء و 18٪ للخدمات بما في ذلك الرعاية الطبية.

وتعتبر المنتجات الرئيسية التي اشتراها أصحاب الكلاب هي شامبو الاستحمام، وغيرها من عناصر العناية بالفراء، واللعب.أما أكبر لوازم للقط كانت اللعب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك