تستمع الآن

إطلاق أول ترام ذاتي القيادة في العالم بألمانيا للتعامل مع الزحام

الثلاثاء - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

أعلنت ألمانيا عن انطلاق أول ترام ذاتي القيادة في العالم بمدينة بوتسدام غرب برلين، قادرا على التعامل مع تغيير القضبان وقواعد المرور والكوارث الطبيعية أفضل من الإنسان.

طوّر الترام ذاتي القيادة فريق من 50 شخصا بين علماء كمبيوتر ومهندسين وعلماء رياضيات وفيزيائيين بشركة “سيمنس” الألمانية، فقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم عبر برنامج “عيش صباحك”.

وزوّد المطورون القطار بعدة رادارات وأشعة ليزر وأجهزة استشعار بصرية، تُشكل مجتمعة عيونا إلكترونية تقوم بتصوير الترام وكل ما يدور حوله خلال الرحلة، ما يُمكنّه من التعامل مع إشارات القضبان والاستجابة للكوارث الإنسانية أفضل من الإنسان.

وقال مصنعو الترام لصحيفة “الجارديان” البريطانية، إن ما زال أمامهم بعض العمل قبل طرح الترام تجاريا، وتوقعوا أن يسهم المشروع في مجال التكنولوجيا ذاتية القيادة، مؤكدين أنه نقطة مهمة في مسار تسيير المركبات دون قائد.

وأثناء رحلته بمسافة 6 كيلومترات عبر الزحام الحقيقي في بوتسدام، يتعامل الترام مع دراجات وسيارات وعربات أطفال ومشاة أحيانا يعبرون القضبان بشكل عشوائي، لكنه يستجيب على الفور لإنذارات استشعارات الحركة المزود بها ويقف تماما بمجرد إطلاق أي إنذار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك