تستمع الآن

أحمد العوضي: رفضت “نصيبي وقسمتك” لأنني لم أقتنع أن تخونني أي فتاة

الخميس - ١٣ سبتمبر ٢٠١٨

تحدث الفنان أحمد العوضي عن نجاح مسلسل “نصيبي وقسمتك”، الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد الدور الكبير الذي قدمه مع الفنانة شيري عادل والفنان كريم قاسم، مشيرًا إلى أنه تفاجئ من ردود الأفعال الإيجابية.

وأضاف العوضي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “لسه فاكر” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن تفاعله مع معجبيه عبر السوشيال ميديا هو أمر “واجب” لا بد أن يتم التفاعل معه والرد عليه.

وأشار إلى أن مشهد وفاته في الحلقة الأخيرة من “نصيبي وقسمتك 2” لم يكشف عنه مؤلف العمل عمرو محمود ياسين إلا مع قرب انتهاء الحلقات، موضحًا: “عمرو لم يفصح لي عن تطورات الحلقة الأخيرة، ولم يكن يريد أن أعرف أنني سأموت في آخر حلقة لأن زوجته خانته مع أعز أصدقائه”.

وأوضح أن البعض انقسم حول شخصية “زياد” في المسلسل، إلا أن الأهم هو نجاح الدور مع المشاهدين حيث إن الأغلبية تعاطفت معه في الحلقة الأخيرة خاصة بعد وفاته.

وأكد العوضي، أن عمرو محمود ياسين هو من رشحه لهذا الدور، مشيرًا إلى أنه وافق عليه لأنه مسلسل قوي والجزء الأول منه نجح بشكل كبير.

وتابع: “في البداية رفضت دوري في المسلسل لأنني لم أكن مقتنعًا كيف لفتاة أن تخونني، وتحادثت مع عمرو لمدة ساعة على الهاتف بشأن الدور، حتى أقنعني به.

واستطرد: “تحدث معي حول تأثير الدور على المشاهدين، وأقنعني أنه سيأثر بشكل كبير عليهم خاصة أن ملامحك والمتعارف عنك أنك رجل شرقي”، مشددًا على أن صعوبة دور “زياد” يعود إلى أنه عكس شخصيته ولا يوجد أي تشابه بينه وبين شخصيته الحقيقية.

وقال أحمد العوضي: “أنا رجل شرقي في أشياء وأفعال كثيرة في ذلك الدور، لا أفعلها في حياتي الشخصية”، منوهًا بأن الدور صعب حيث إن “زياد” توفي من القهرة.

وأضاف: “من أسباب موافقتي على نصيبي وقسمتك هو الخروج من آفة الضابط التي قد يحصرني البعض فيها، وكان من الوارد أن يفشل المسلسل ووارد البعض لا يقبلني في الدور”.

معيار الأعمال الفنية

وتحدث عن اختياراته في الأعمال الفنية التي تعرض عليه، موضحًا: “لا أعمل في أي مسلسل ويجب أن يكون علامة مسجلة، في (حكايات بنات) كان مسلسلا قويا لذا وافقت عليه”.

واستطرد: “المنتج أيضا عامل من عوامل موافقتي على الدور، ويجب أن يكون كبيرا لأنك ستضمن جودة بنسبة 90 % في العمل الفني”.

ولفت العوضي إلى أنه سيوافق على مسلسل له جزء سابق ناجح مثل “نصيبي وقسمتك”، ويضم فنانين أقوياء على مستوى عالٍ.

وأكد أنه بدأ مسيرته الفنية مع الفنان نور الشريف في “الدالي” عام 2010، ثم ظل 4 سنوات لا يشترك في أي عمل فني، مضيفًا: “مبشتغلش في مسلسلات طويلة لأن من وجهة نظري إني ليه أقعد 60 حلقة أمام المشاهدين؟”.

وأوضح أنه ينفذ كل المشاهد الخطرة بنفسه ودون دوبلير، كاشفًا عن واقعة حدثت خلال تصوير فيلم “هروب اضطراري” مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة.

وقال: “كان هناك مشهد بيني وبين أمير كرارة ومصطفى خاطر، حيث كان من المقرر أن يقفز بالسيارة في النيل، وخضنا بروفات 5 مرات وتم وضع التفاصيل النهائية للمشهد، وعند التصوير أخذني الحماس وأضفت بعض التفاصيل الخاصة بي وفي النهاية دمرت السيارة، وتم تأجيل التصوير”.

مليكة

وعن ما تردد بشأن وجود جزء ثان من مسلسل “مليكة” للفنانة دينا الشربيني، قال: “هي تحدثت معي في هذا الأمر لكن لا أعرف هل ستنفذه أم لا”.

وأوضح أن دينا من الفنانات المجتهدات وأصحاب القلب الطيب، وسبق أن عمل معها في هروب اضطراري، وحكايات بنات، ومليكة.

وعن سبب الموافقة في الظهور بمسلسل “أبو عمر المصري”، قال: “هو دور كضيف شرف، وقصة المسلسل قوية جدًا كما أن المخرج أحمد خالد مخرج مهم، وعملت معه في أكثر من عمل”.

رقم 1

وكشف العوضي عن رأيه في عبارة “رقم 1″، مشيرًا إلى أن الشعب المصري 100 مليون وبالتالي لا يوجد مقياس للمشاهدة ورقم 1.

وقال: “كلبش كان أكثر مسلسل حصل على مشاهدة ضخمة، لكن أمير كرارة لم يقل إنه رقم 1 لأن الموضوع مش عافية”.

أسوار عالية

وأكد الانتهاء من تصوير فيلم “أسوار عالية” مع الفنانة رانيا يوسف، حيث يظهر بدور تاجر مخدرات، منوهًا بأنه لا يعرف متى سيتم طرحه في دور العرض السينمائي.

ونفى ما تردد عن اتجاهه للتأليف خلال الفترة المقبلة، حيث إنه يركز على التمثيل فقط.

وشدد أحمد العوضي على أنه يرفض المشاركة في الأعمال التي تتحدث عن سير ذاتية، كما أنه رفض الاشتراك في مسلسل “ممنوع الاقتراب أو التصوير” مع الفنانة زينة، واختار الاشتراك مع دينا الشربيتي في مسلسل مليكة”.


الكلمات المتعلقة‎