تستمع الآن

5 طرق لاكتشاف التطبيقات الإلكترونية المزيفة

الإثنين - ٠٦ أغسطس ٢٠١٨

ليس كل المعروض في متاجر التطبيقات على الهواتف المحمولة أصلي، فإلى جانب العدد اللانهائي من التطبيقات الحقيقية، يوجد أيضا المئات من التطبيقات المقلدة التي تبدو كأنها أصلية للوهلة الأولى. ويدعي بائعو هذه البرامج المقلدة، أنهم يبيعون منتجات مرخصة، لكنها في الواقع مجرد تطبيقات مزيفة قد تصيب هاتفك بضرر كبير.

لذا فمن الضرورى تحميل التطبيقات الأصلية فقط، وعرض الموقع الهندي Gadgetsnow بعض العلامات التى تحميك من تحميل تطبيقات غير أصلية، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، يوم الإثنين.

التطبيقات الرسمية

عليك دائمًا تنزيل التطبيقات من المتجر الرسمى فقط، قد يكون لديك خيار تنزيل التطبيقات من أماكن أخرى، ولكن تجنبها بقدر ما تستطيع، على الرغم من إمكانية العثور على التطبيقات الضارة فى المتاجر الرسمية أيضًا، إلا أنه يتم إزالتها فى أقرب وقت ممكن.

اقرأ وصف التطبيق

إذا وجدت الكثير من الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية، فعلامة مهمة أن هذا التطبيق مزيف.

التقييمات

لا ضرر فى قراءة تقييمات معينة للتطبيقات قبل تنزيلها، إذا كان تطبيقًا مزيفًا ، فستكون هناك بعض التقييمات، فمن الجيد معرفة ما قاله الآخرون عن التطبيق قبل تنزيله.

معلومات عن المطور

جرِّب زيارة موقع ويب مطوّر التطبيقات أو اقرأ عنه فى وصف متجر التطبيقات، فقبل تنزيل تطبيق، من المفيد دائمًا معرفة مطور البرامج.

افحص عدد تحميلات التطبيق

هذا مؤشر جيد على ما إذا كان التطبيق أصليًا أو مزيفًا، إذا كان عدد التنزيلات فى الجانب الأعلى مرتفعا، يعنى ذلك أن هذا التطبيق حقيقى وليس نسخة مزيفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك