تستمع الآن

5 خطوات لإنقاص الوزن من دون ممارسة الرياضة

الثلاثاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٨

إنقاص الوزن هوس يجتاح عدد كبير من الأشخاص الراغبين في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة من وزنهم، لكنهم يجبرون على اتباع حمية غذائية قاسية في بعض الأحيان وممارسة الرياضة، وهو ما لا يحبذه البعض.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي عبر برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن إنقاص الوزن من دون ممارسة الرياضة هو حلم الجميع، لذا فإن هناك عدة خطوات كفيلة بفقدان كيلوجرامات بسيطة دون الرياضة، وهي:

1- كتابة ما يتناول خلال اليوم

لا بد من تحديد نقاط الضعف خاصة في الأطعمة، لذا يجب كتابة وتدوين كل ما تنناوله من مأكولات و مشروبات على مدار اليوم في مدونة صغيرة، بجانب تسجيل الأوقات حيث تم تناول الطعام.

هذه الخطوة كفيلة بتحديد المشكلة وأسباب زيادة الوزن، والتركيز على تغيير هذه العادات بشكل تدريجي.

2- الوجبات السريعة

الوجبات السريعة عامل أساسي لزيادة الوزن، لذا يجب الحد من تناولها لأنها تحتوي على الكثير من الدهون في الطعام.

كما أن تلك الوجبات مشبعة بالكثير من الدهون والتي تزيد من حجم السعرات الحرارية بالجسم وزيادة كبيرة في الوزن في وقت قليل.

3- تقسيم الوجبات اليومية

لا بد من تقسيم الوجبات إلى 3 أو 5 صغيرة يوميًا، لما لها من دور كبير في إنقاص الوزن الزائد، بجانب يجب تناول وجبة الفطار لكونها هي أساس حرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية أعلى.

كما يجب تثبيت مواعيد تناول الوجبات حيث يتعود الجسم على الكميات التي تدخل إليه وترك فاصل بين كل وجبة لقرابة 3 ساعات.

4- شرب المياه

المياه تساهم بشكل كبير في نقص الوزن، لعدم احتواءها على سعرات حرارية نهائياً، كما أنها مفيدة في مساعدة الجسم على القيام بكافة الوظائف الحيوية.

يجب الحرص على تناول المياه في أوقات متفرقة خلال النهار خاصة عند الاستيقاظ من النوم، وتناول 3 لترات من المياه في اليوم الواحد.

5- استخدام السلالم

لا بد من استخدام السلالم بدلا عن المصعد فهذا الأمر يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ، كما أن تناول فنجان من القهوة يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل فعال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك