تستمع الآن

4 مسرحيات تنافس شاشات السينما خلال عيد الأضحى

الأحد - ١٩ أغسطس ٢٠١٨

موسم عيد الأضحى هو الموسم الرابح خلال هذا العام نظرًا لأنه يأتي في الموسم الصيفي، لذا يفضل عدد كبير من صناع الفن سواء في المسرح أو السينما لعدم طرح أفلامهم أو أعمالهم على خشبة المسرح إلا في العيد أملا في استقطاب عدد كبير من الجمهور.

وبغض النظر عن التنافس الشرس في شاشات السينما المعتاد خلال أيام العيد أو تلك الفترة في العموم، إلا أن المسرح عائد بقوة نظرًا لعودة فنانين كبار مرة أخرى إلى “أبو الفنون”، حيث يعود الفنان أشرف عبدالباقي مع فرقته المسرحية لعرض “مسرح مصر” وهي التي ينتظر الآلاف من المصريين وتمتلئ القاعات عن آخرها بالجمهور.

مسرح مصر

أعلن الفنان أشرف عبد الباقي، العودة مرة أخرى في موسم عيد الأضحى لعرض مسرحيته الشهيرة “مسرح مصر”، والتي لاقت نجاحًا ضخمًا عند بداية عرضها.

وأكد القائمون على فرقة “مسرح مصر”، أن العرض الأول ينطلق 21 أغسطس حتى 25 من نفس الشهر، وهذه أول مرة في تاريخ المسرحية التي تبدأ فيها العروض خلال عيد الأضحى، بعدما اعتادت بدء عروضها في عيد الفطر.

مسرح مصر

وأشار القائمون إلى أن أشرف عبدالباقي اضطر إلى تأجيل عروض المسرح عن عيد الفطر الماضي، بسبب التطويرات والإصلاحات التي كانت تتم في المسرح الذي تعرض عليه، بالإضافة إلى التأخر في بدء نجوم الفرقة في بروفات الموسم الجديد تمهيدًا لعرضها.

“مسرح مصر”، بطولة: أشرف عبدالباقي، وعلي ربيع، وحمدي الميرغني، وإسراء عبدالفتاح، مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن، ومحمد أنور، وكريم عفيفي، وويزو، وأوس أوس، وسارة درزاوي، وإبرام سمير، مصطفى بسيط، ومحمد توب، وبيشوي طاهر، وتأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد.

عربي منظرة

افتتح الفنان سامح حسين، عرضه المسرحي الجديد “عربي منظرة” منذ أيام قليلة، حيث يقدم عروضها على خشبة مسرح عبد المنعم جابر في الإسكندرية، حيث شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا مع أول أيام العرض.

وتدور أحداث مسرحية “عربي منظرة” في إطار كوميدي حول فكرة تكبر بعض الناس على الآخرين والتباهي بما لديهم.

مسرحية عربي منظرة

وتضمنت أسعار تذاكر مسرحية سامح حسين 5 فئات: 75، و100، و150، و200، و300 جنيه، حيث يبدأ العرض في تمام العاشرة مساءً.

المسرحية من بطولة: سليمان عيد، وإيمان السيد، وإيمي طلعت زكريا، وطاهر أبو ليلة، وطارق جلال، وهاني الأسمر، وشهد يسري، ونادية شكري، وأحمد الحلواني، ومن تأليف طارق رمضان، وإخراج هشام عطوة.

كان سامح حسين قد أجرى العديد من البروفات على العرض خلال الفترة الماضية، وأنهى كل التحضيرات الخاصة بالمسرحية قبل عرضها.

مسرحية عربي منظرة

صراع في الفيلا

16 عامًا هي فترة غياب الفنان محمد هنيدي عن خشبة المسرح، بعدما قدم آخر أعماله “طرائيعو” مع حنان ترك، وغادة عبدالرازق، وأحمد حلاوة، والراحل محمد شرف، قبل أن يستقر على العودة لموسم عيد الأضحى بعمل فني جديد.

وقرر هنيدي العودة إلى خشبة المسرح من بوابة صراع في الفيلا”، من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج مجدي الهواري.

ويعقد الفنان الكبير، جلسات عمل مع مجدي الهواري لاختيار الفنانين الذين سيقفون أمامه على خشبة المسرح، استعدادا لتقديم أولى العروض في عيد الأضحى.

كان آخر عمل درامي قد عرض للفنان هنيدي، هو مسلسل “أرض النفاق” وعرض خلال شهر رمضان الماضي، وهو المسلسل المأخوذ عن رواية “أرض النفاق” للأديب يوسف السباعي.

وشارك في بطولة “أرض النفاق”: “هنا شيحة، ودلال عبد العزيز، وإبراهيم عيسى، ومحمد ثروت، وليلى عز العرب، وسلوى محمد علي، وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج ماندو العدل.

مسرحية طرائيعو

الحادثة

مسرحية جديدة تنضم إلى موسم عيد الأضحى، إلا أن البطل هم مجموعة من الشباب، حيث تسمى “الحادثة”، وتعرض على مسرح “الغد” في منطقة العجوزة.

العمل المسرحي الذي يعرض الموسم الثاني منه خلال العيد، من بطولة: مصطفى منصور، وياسمين سمير، وريهام أبو بكر، ومجدي طلبة، وإسلام البشبيشي، وفتحي الجارحي، وعمرو أحمد، وإخراج عمرو حسان، وتأليف لينين الرملي.

مسرحية الحادثة

ويستعد المخرج عمرو حسان، لتقديم موسم جديد من العرض المسرحي “الحادثة” على مسرح “الغد” بالعجوزة، خلال عيد الأضحى المقبل، حيث تعرض في الساعة التاسعة مساءً.

مسرحية الحادثة

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك