تستمع الآن

يوتيوب يضيف ميزة جديدة لمعرفة الوقت المهدر في مشاهدة الفيديوهات

الأربعاء - ٢٩ أغسطس ٢٠١٨

تستهدف شركة جوجل مساعدة المستخدمين فى إدارة وقتهم على موقعها الأشهر للفيديوهات “يوتيوب”، إذ أطلقت المزيد من الأدوات على الموقع، بما فى ذلك ميزة تعرض للمستخدم عدد الساعات التى قضاها فى التطبيق فى ذلك اليوم وخلال الأسبوع الماضى، وتحمل اسم Time Watched.

وتمثل هذه الميزة أحدث الجهود التى تبذلها الشركة للتعامل مع إدمان الهواتف الذكية وتعزيز الوقت الذي يتم إنفاقه عليها، وقال موقع “ماشابل” إن يوتيوب، ثاني أكبر موقع في العالم من حيث عدد الزوار، سيضيف خاصية جديدة على أنظمة “آي أو إس” و”أندرويد” تهدف إلى حساب عدد الساعات التي تقضيها في مشاهدة الفيديوهات على جهازك، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وقالت الشركة عبر المدونة الرسمية الخاصة بها على الإنترنت: “هدفنا توفير فهم أفضل للوقت الذى يقضيه كل فرد على YouTube، حتى يتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة حول الطريقة التى يريد أن يستخدم بها الموقع”.

وتهدف ميزة Time Watched على تطبيق YouTube إلى تقليل الوقت الذى يقضيه المستخدمون على أساس اليوم، والأمس، والأيام السبعة الماضية، وتوفر أيضًا المعدل اليومى للاستخدام حتى يكون كل شخص على دراية بالوقت المهدر أمام الفيديوهات.

ويمكنك استخدام الخاصية من خلال تسجيل الدخول لحسابك في يوتيوب، ثم الضغط على “خصائص الحساب”، وبعدها “وقت المشاهدة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك