تستمع الآن

وفاة شاب مصري تمنح الحياة لـ4 صينيين

الإثنين - ٢٧ أغسطس ٢٠١٨

منحت وفاة الشاب اليوناني من أصل مصري شريف الجزار، البالغ من العمر 37 عاما، الحياة لأربعة صينين.

وقالت زهرة رامي في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إن شريف كان في زيارة عمل إلى مقاطعة جوانجدونج جنوبي الصين حين سقط مغشيا عليه أثناء استحمامه، ليفارق الحياة بعد 5 أيام نتيجة لحدوث نزيف حاد في المخ بسبب ارتطام رأسه في الأرض.

وقام الأطباء بنقل شريف من مستشفى محلي إلى العناية المركزة في مستشفى تشوجيانج بمدينة جوانزو، بعد إصابته بيوم واحد، وذلك لخطورة حالته الصحية، التي صعّبت حدوث أي تدخل جراحي لإنقاذه.

وظل شريف، الذي كان يعاني من شرخ في الدماغ وتوقف في التنفس والنظر، على هذه الحالة، إلى أن فارق الحياة يوم الأربعاء الماضي، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام صينية.

بعد موت شريف، عرض الأطباء في المستشفى على أخته فريدة التبرع بأعضائه لإنقاذ أشخاص آخرين، فقامت أخته بالاتصال بوالدتها في مصر لأخذ موافقتها.

الأطباء الصينيون مع الشاب المصري
الأطباء الصينيون مع الشاب المصري

وعرضت وسائل إعلام تلفزيونية صينية مداخلة لوالدة شريف وهي تؤكد موافقتها على التبرع بأعضائه، ثم نشرت بعد ذلك صورا لأخته أثناء توقيعها على إقرار بالتبرع بأعضائه لمرضى آخرين.

فريدة أخت الشاب المصري
فريدة أخت الشاب المصري

وأوضحت فريدة في تصريحات صحفية “نعتقد أن شريف لو كان حيًا لكان التبرع بأعضائه اختياره”، مشيرة إلى أن شقيقها رجل طيب ويساعد الآخرين.

فريدة أخت الشاب المصري
فريدة أخت الشاب المصري

وأكدت تقارير صينية أنه تم بالفعل نقل أربعة أعضاء من شريف إلى مرضى آخرين بنجاح، حيث تلقى رجل خمسيني إحدى كليته، وتلقت امرأة ثلاثينية الكلية الأخرى، فيما حصل مريض أربعيني على الكبد، وتمت زراعة القلب لرجل في الأربعين من العمر.

ويذكر أن جثمان شريف سيصل إلى مصر الخميس المقبل، حيث سيوارى الثرى.

شريف الجزار
شريف الجزار


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك