تستمع الآن

وزارة الثقافة تبدأ أعمالها لإعادة رونق تمثال الخديوي إسماعيل

الثلاثاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٨

أصدر اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، قرارا لمسؤولي الحى بإعادة تمثال الخديو إسماعيل، إلى لونه السابق “جنزاري وفضى”.

وعلق طاهر، على دهان تمثال الخديو إسماعيل، باللون الأسود، بإنه كانت هناك تعليمات لرؤساء الأحياء برفع كفاءة وتجميل الميادين والشوارع بالمحافظة، لكن تطرق الحى إلى دهان التمثال مرة أخرى لا يمثل أى ضرر له، لكن بعد اعتراض البعض على تغيير لونه، وجه بإعادة لونه السابق مرة أخرى.

كما تتابع الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أعمال اللجنة التي أرسلتها لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الخديوي إسماعيل، وإعادة التمثال المصنوع من خامة البوليستر عام 2003 للمثال شكرى جبران إلى أصله، حيث بدأ فريق العمل من المتخصصين فى إزالة طبقات الطلاء من على سطح التمثال واستخدام المواد الصحيحة لاستعادة رونقه الاصلى.

ووجهت وزير الثقافة بتشكيل لجنة دائمة لمراجعة جميع التماثيل التى تجمل الميادين والشوارع الرئيسية فى مختلف المحافظات، مؤكدة على قرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة بوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة بهدف البدء فى تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك