تستمع الآن

هربا من الحر.. متجر في فنلندا يدعو 100 شخص للمبيت فيه

الإثنين - ٠٦ أغسطس ٢٠١٨

دعا أحد المتاجر في فنلندا للمبيت والاستمتاع بهواء المكيفات البارد، يوم السبت، في الوقت الذي تشهد فيه أوروبا موجة حر شديدة منذ أسابيع.

وكان “كاي-سوبر ماركت”، قد نشر عبر حسابه في فيسبوك الأربعاء الماضي بأن فرعه في مدينة هلسنكي سيفتح أبوابه خلال الليل لينعم 100 شخصا بهواء بارد، والطريف بالموضوع أن الراغبين بالمشاركة عليهم فقط الوصول إلى المتجر قبل إغلاق أبوابه ليلا محضرين ملابس النوم معهم.. وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم.

Kaupassa yökylässä

Kun helteestä uuvahtaneet asiakkaat vitsailivat, että olisi kiva päästä viileään kauppaan nukkumaan, K-supermarket Pohjois-Haagan kauppias Marika Lindfors tarttui tuumasta toimeen. #pienisuuriteko

Δημοσιεύτηκε από K-ryhmä στις Κυριακή, 5 Αυγούστου 2018

وقال متحدث باسم سلسلة المتاجر إن الليلة كانت ناجحة، وأضاف:”حضر أشخاص مع الساعة العاشرة ليلا، اختار كل منهم مكانه المفضل الذي سيبيت فيه، ثم قدمنا لهم وجبات خفيفة وحلويات”.

المتجر نشر بعض الصور والفيديوهات لهؤلاء الأشخاص، يظهرون فيها وهم يقضون وقتا ممتعا، ثم ينعمون بنوم هادئ.

وتسبب فصل الصيف في انتشار الجفاف وحرائق الغابات في بريطانيا واليونان حيث لاقى عشرات الأشخاص حتفهم بينما حذرت السويد من حرائق غابات يوم الجمعة.

والموجة الحارة التي تجتاح منطقة إيبريا بسبب الرياح السخانة القادمة من شمال أفريقيا هي الأشد منذ 2003.

https://www.facebook.com/ksmpohjoishaaga/posts/2128601504079284

وستظل درجات الحرارة في الكثير من مناطق إسبانيا والبرتغال فوق 40 درجة مئوية حتى يوم الأحد على الأقل وقد تزيد بواقع درجتين أو ثلاث درجات. وقد يرفع هذا درجات الحرارة إلى أكثر من المستوى القياسي الذي سجلته أثينا عام 1977 عندما بلغت درجة الحرارة 48 درجة مئوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك