تستمع الآن

هاني محروس لـ”مصنع الأغاني”: هذه كواليس “عيش بشوقك”.. و”وزعت يا بتاع النعناع 5 مرات”

الثلاثاء - ١٤ أغسطس ٢٠١٨

تحدث مهندس الصوت هاني محروس، عن كواليس التعاون مع نجوم الفن في الوطن العربي، وأسرار الأغنيات الناجحة التي اشترك فيها، مشيرًا إلى أنه تأثر بالمجال الفني الذي نشأ فيه بسبب عائلته الفنية.

وأضاف خلال حلوله ضيفًا على برنامج “مصنع الأغاني” مع فريدة الخادم على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن أول أعماله الاحترافية في عالم الفن وهندسة الصوت من خلال الفنان حاتم فهمي الذي قدم معه ألبوما غنائيًا كان ناجحًا جدًا من خلال غرفة صغيرة كانت هي الاستوديو، مؤكدًا: “من هنا بدأت الانطلاقة”.

وتطرق هاني إلى الحديث عن أغنية “6 الصبح” مع الفنان حسين الجسمي، قائلا: “كانت مختلفة جدًا، وقدم فيها مع الموزع الموسيقي توما جهدًا كبيرًا”.

وتابع: “اجتهدنا في غناء الأغنية وحسين سجلها في دبي، وربنا كلل تعبنا بالنجاح الضخم”، مشددًا على أنها كانت بداية نجاح المقسوم لحسين الجسمي في مصر، كما أنه فنان شامل يمتلك موهبة مختلفة ويغني أشكال كثيرة جدًا من المقامات.

عيش بشوقك

وكشف هاني محروس عن التعاون مع الفنان تامر حسني في أغنية “عيش بشوقك”، موضحًا: “تحدثت مع تامر حسني وقلت له أنا أسعى لتقديم عمل مميز، وعقب ذلك قلت له معي أغنية أريدك أن تسمعها وأرسلتها له الساعة 5 وجدته يسجل الأغنية الساعة 7، لأنه يثق في ذوقي جيدًا”.

وقال: “كلمات الأغنية حقيقية وكل شخص لا بد أن يستمع لها”، مشددًا على أن تامر فنان جرئ ويقدم فنًا مختلفًا في ألبومه الغنائي الجديد.

واستطرد محروس: “تامر يقدم عمل مختلف في الألبوم، وصور كل الأغاني على طريق فيديو كليب ده، وهذا مشروع كبير ليس صغير، كما أن إنتاجهم ضخم جدًا ومتعب في نفس الوقت”، منوهًا بأن “عيش بشوقك” كانت تجربة لكن تحققت ونجحت.

اتفضل امشي

وعن تجربته في أغنية “اتفضل امشي” للفنان رامي جمال، أوضح: “رامي هو من لحن هذه الأغنية، ومحمد عاطف هو الشاعر، وتوزيع وسام عبدالمنعم”، لافتًا إلى أن رامي وعاطف يمتلكان كاريزما وكيمياء قوية ويقدمان أغاني مميزة”.

وتابع هاني: “هذه الأغنية تطورت بشكل كبير داخل الاستوديو والتسجيل، والموزع كان سببا في نجاحها أيضًا لأنه يمتلك رؤية ضخمة، وهي كلماتها بسيطة”.

وأكد أن رامي جمال يمتلك إحساسًا كبيرًا في الغناء، وجعل للأغنية طابعًا خاصًا.

فيها وفيها

وعن أغنية “فيها وفيها” للفنانة لطيفة، قال: “هي أغنية نسائية، وهذا النوع يحبه السيدات، واستغرقنا من أسبوعين إلى 3 أسابيع للانتهاء منها”.

وأكمل: “الأغاني الحلوة تأخذ وقتًا وجهدًا كبيرًا، لأن الموزع يبذل فيها جهدا والملحن قدم أيضًا جهدًا ضخما بجانب الشاعر”.

وأشار إلى أن لطيفة تحضر إلى الاستوديو في موعدها دائمًا وتكون آخر من يغادر في النهاية، لذا فهي فنانة مجتهدة جدًا.

الإنتاج الموسيقي

وتحدث هاني محروس عن السبب وراء افتتاح شركة إنتاج خاصة به، قائلا: “فاتحها لمزاجي عشان أبدع، وأقدم ما أريده ونوع الموسيقى الذي أحبه”.

وتابع: “معملتش شركة إنتاج عشان أكون رجل اعمال، أنا افتتحتها بعد 13 سنة عمل في مجال الفن كمهندس صوت”، مشيرًا إلى أنه قدم من خلال شركته أوبريت ثم أغنيتين في فيلم “الألماني” للفنان محمد رمضان.

وأوضح: “أول أغنية كانت (أنا إنسان) لأحمد سعد، وبوسي في (آه يا دنيا)، وكان أول ظهور لها وكان بيننا عقدا لكنه لم يكتمل لظروف معينة”.

هاني محروس وفريدة الخادم

مصطفى حجاج

وعن اكتشافه للفنان مصطفى حجاج، أكد: “ربنا عوضني بعدم تكملة العقد مع بوسي بالفنان مصطفى حجاج، وهذا رزق، أنا أحب صوت مصطفى جدًا وأنا تبنيته فنيًا”.

واستطرد: “نجاح مصطفى حجاج ليس حظًا لكنه نجاح نتيجة مجهود استمر 3 سنوات”، منوهًا بأن “يا بتاع النعناع يا منعنع” وزعت 5 مرات من قبل 5 موزعين كبار في مصر حتى تظهر بهذا الشكل.

وأكمل: “الأغنية حدث فيها الكثير من التطورات، والأغنية طرحت في 2015 في وقت استغرب الجميع من وقت طرحها بالأسواق لكنني راهنت على ذلك ونجحت الأغنية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك