تستمع الآن

نجمات بوليوود ينتفضن ضد أجورهن المنخفضة في السينما الهندية

السبت - ١١ أغسطس ٢٠١٨

يبدو أن نجمات بوليوود قررن التمرد وبقوة مؤخرا على ما وصفتها إحداهن بـ”الانحياز ضد النساء” في مسألة أجور النجمات في عالم السينما الهندية.

عليا بهات

وأحدث النجمات التي ناقشت الأمر هي عليا بهات، والتي قالت في إحدى المقابلات، إنها بالتأكيد لا تتوقع أن تتقاضى نفس المال الذي يتقاضاه نجم بوليوود فارون دهاوان، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بوليوود شو”.

وأضحت أن السبب هو أن نجومية فارون دهاوان أكثر ولديه انتشار واسع أكثر منها في عالم بوليوود، موضحة: “استثمار الأموال في صناعة الأفلام هو شيء مرتبط بالأشخاص الذين تحضرهم للعمل معك، أنا أعلم جيدًا أنه لن يكون عدد الناس الذين سيذهبون لمتابعة فيلم لفارون دهاوان هو نفسه عندما يأتون لمشاهدة أعمالي، لأن فارون لديه جماهيرية وانتشار واسع أكثر مما لدي، لهذا السبب لا اتوقع أن يكون المال المستثمر في العمل خاصتي مثل الكم الذي سيستثمر في عمل يوجد به فارون”.

ومع ذلك أكدت عليا بهات أنها واثقة من نفسها ومن موهبتها ولا تريد أن يتم فهمها أن في كلامها تقليل لنفسها أو تعظيم لشخصها ولكن لا بد من أن يشعر الشخص الذي يستمع إلى ما أقول ببعض من العجرفة والغرور.

سونام كابور

النجمة سونام كابور دائما ما تتزعم الحديث عن منح النساء أجور عادلة أسوة بالرجال، حيث كشفت مؤخرا عن تجربة مزعجة تعرضت لها وكيف رفضت العمل في فيلم بسبب الأجر، وتحدثت عن الفارق الكبير بين أجور الممثلات والممثلين، قائلة: “لقد عرض عليّ مؤخرا العمل في مشروع كنت متحمسة له للغاية ولكن الأجر الذي عرض علي كان محض هراء”.

وأضافت: “أنا قمت بالاتصال بهو لقلت لهم هذا العرض يظهر عدم التقدير والاحترام لقد شعرت بصدمة حقيقية”.

سونام تحدث أيضا عن ضرورة اتخاذ نجمات بوليوود موقف صارم ضد هذا الأمر، وقالت: “هناك الكثير من المنافسة إذا ما رفضت وقلت أنني لن أقبل القيام بذلك في محاولة للقيام بوقفة حازمة فستجد نساء أخريات يكن على الاستعداد لقبول العمل حتى في مقابل أجر منخفض”.

بريانكا شوبرا

ملكة جمال العالم عام 2000، والتي تعد من أشهر نجمات بوليوود، كان لها رأي أيضا في هذه القضية، حيث قالت: “هناك فجوة في الأجور بين الممثلين والممثلات في هوليوود وبوليوود على حد سواء”.

وأوضحت في حوار مع مجلة “إن ستايل” الأمريكية: “يتم تعليمنا منذ الصغر أنه يتعين على النساء أن يحاربن بعضهن للحصول على وظيفة”.

وتابعت: “أشعر بالأمر سنوياً، خصوصاً عندما أقوم بتمثيل أفلام مع ممثلين كبار، سواء كان ذلك في الهند أو أمريكا، إذا كان الممثل يحصل على 100 دولار فالممثلة تحصل على 8 دولارات”.

ويتقاضى نجوم الصف الأول في بوليوود من 30 إلى 60 كرور بالإضافة إلى جزء متفق عليه من أرباح الفيلم، بمعنى أن النجم الهندي يتقاضى ما يقارب من 5 إلى 10 مليون دولار عن الفيلم الواحد بالإضافة إلى جزء من الأرباح.. أما النجمات فأجرهن يتراوح ما بين 5 إلى 10 كرور، أي 850 ألف دولار إلى مليون و700 دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك