تستمع الآن

مفاجأة.. زيت جوز الهند به سم ويسبب سكتات دماغية

الخميس - ٢٣ أغسطس ٢٠١٨

مفاجأة كبيرة فجرتها عالمة ألمانية في جامعة “هارفرد”، حيث نوهت بخطورة زيت ثمرة جوز الهند على الإنسان، وتسببه في الإصابة بنوبات القلب والجلطات والسكتات الدماغية.

وكشفت العالمة كارين ميتشلز، عن أضرار زيت جوز الهند، مشيرة إلى أنه مكون من الدهون المشبعة Fatty Fats التي تتصدر قائمة المواد الخطرة على القلب والشرايين والأوعية الدموية.

وجاء في البحث الذي أجرته العالمة الألمانية، أن 86 % من زيت جوز الهند مكوّن من دهون مشبعة، ما يفوق نسبتها حتى في الزبدة وشحم الخنزير.

دراسات سابقة

ويعد البحث الذي كشفت عنه كارين لم يكن الأول من نوعه، حيث توصلت دراسة أمريكية عام 2017 إلى رأي مشابه بشأن المخاطر الصحية المرتفعة المرتبطة بتناول زيت جوز الهند.

كما أيدت الدراسة، البروفسورة فكتوريا تايلور، وهي مختصة في التغذية تعمل مع “الرابطة البريطانية للقلب”، في الإشارة إلى خطورة زيت جوز الهند على الصحة، خصوصاً القلب والجهاز الدوري، بل نصحت بالاعتماد على زيوت نباتية مثل زيت الزيتون.

وانتشر مؤخرا عدة وصفات لاستخدام زيت جوز الهند في وصفات تساعد على إنقاص الوزن والحصول على جسد رشيق بعيدًا عن الدهون، إلا أن الدراسات الأخيرة أكدت عدم دقة هذه الوصفات.

وأشارت الوصفات غير الدقيقة، إلى أن الزيت يحتوي على دهون ثلاثية متوسطة، بجانب تعزيز الشعور بالشبع وتقليل استهلاك السعرات الحرارية في الطعام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك