تستمع الآن

لا يسمح بدخول أي رجل.. السويد تخصص أول مهرجان موسيقي للسيدات فقط

الثلاثاء - ٢٨ أغسطس ٢٠١٨

لأول مرة، خصصت الحكومة السويدية مهرجانا موسيقيا في الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى أول سبتمبر للمرأة فقط، فلا يسمح بدخول أي رجل سواء على المسرح أو مع الحاضرين من الجمهور.

ولجأت الحكومة السويدية لهذا الإجراء ردا على حوادث التحرش والعنف التى يقوم بها بعض الشباب مما يمنع الحضور، خاصة السيدات، من الاستمتاع بالموسيقى مما يدفعهن إلى الانصراف، مثلما حدث فى العديد من الحفلات الموسيقية فى صيف 2017، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

ورأى المسئولون فى الحكومة السويدية أن المرأة من حقها الاستمتاع بالفن مثلها مثل الرجل دون أن تخشى التعرض لما يعكر صفو استمتاعها.

ويأتي تنظيم هذا الحفل بعد أن نجحت حملة تمويل جماعي ناجحة في جمع أكثر من 500،000 كرونة سويدية (47،000 جنيه إسترليني) للمشروع ، من 3،300 شخص، حيث كانت هناك، حسب التقارير، 4 حالات اغتصاب و23 اعتداء جنسي في نسخة العام الماضي من الحفل، مما أدى إلى السعي لتنظيم هذا الحدث.

وفي ندائهم من أجل التمويل، كتب منظمي حملة التمويل الجماعي: “ساعدونا على خلق مساحة آمنة للأشخاص الذين يرغبون في حضور مهرجان دون الشعور بالخوف لسلامتهم الشخصية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك