تستمع الآن

كا ما تريد معرفته عن هاتفي Samsung Galaxy Note 9 وHuawei P20 Pro

الإثنين - ١٣ أغسطس ٢٠١٨

عشاق سلسلة “النوت” من سامسونج كانوا على موعد مؤخرا مع هاتف Galaxy Note 9 الجديد الذي تراهن عليه الشركة لإعادة أرباحها إلى وضعها الطبيعي.

هاتف Galaxy Note 9 الذي أطلقته سامسونج أمس يتميز بعدة مواصفات تجعله الأفضل في فئته حتى الآن، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

وعن أبرز مميزاته وعيوبه:

الشكل والتصميم

تأتي شاشة هاتف Galaxy Note 9 بقياس 6.4 بوصة، من نوع Super Amoled بدقة عرض 1440×2960 بكسل، ويتم عرض المحتوى بالأبعاد الجديدة 9:18.5 من مساحة الشاشة.

شاشة الهاتف محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش والأتربة.

وزن الهاتف هو 201 جراما ويتميز بالتصميم الانسيابي الذي يجعله مناسبا للاستخدام المريح.

قوة الأداء

يأتي هاتف Galaxy Note 9 بمعالج سنابدراجون 845 الأقوى في العالم، الذي تصنعه شركة كوالكوم، وهو ثماني النواة بمعمارية تصنيع 10 نانو، بتردد 2.8 جيجاهرتز لأربعة أنوية و 1.7 جيجاهرتز للأربعة الآخرين، وبذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام، مما يتيح سرعة كبيرة يمكن من خلالها فتح العديد من التطبيقات في وقت واحد، في حين تتاح نسخة أخرى من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا رام.

كما يضم الهاتف معالج رسوميات Adreno 630 مما يجعله مناسبا لعرض ملفات الفيديو والألعاب بدقة فائقة.

هاتف Galaxy Note 9 يأتي بمساحة تخزين داخلي 128 جيجابايت، ويدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي حتى 512 جيجابايت، وتوجد نسخة أخرى بمساحة تخزين داخلي 512 جيجابايت.

جودة الكاميرا

كاميرا هاتف Galaxy Note 9 لم تحمل جديدا عن كاميرا هاتف Galaxy S9+ السابق، ما عدا بعض الإضافات البسيطة الخاصة بتحسين جودة الصور.

حيث يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.4F و 1.5F، مزودة بفلاش LED وتتيح التصوير البانورامي والتدقيق البصري.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة 1.7 F، وتتيح التقاط صور سيلفي مميزة، ومزودة بمثبت بصري، وتدعم الذكاء الاصطناعي.

أداء البطارية

يأتي هاتف Galaxy Note 9 ببطارية بقوة 4000 مللي أمبير، وقالت عنها الشركة أنها تستطيع الصمود على مدار اليوم.

إمكانيات التشغيل

يعمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.. ويعتمد الهاتف على بروتوكول IP68 المقاوم للماء والغبار، حتى في حالة إزالة قلم S Pen.

هاتف Galaxy Note 9 يتيح خاصية فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه Iris Scanner وكذلك بصمة الإصبع.

قلم S Pen

يعد القلم من أبرز مميزات سلسلة “النوت” من سامسونج، ويأتي هذه المرة بمواصفات جديدة منها خاصية الاتصال عبر البلوتوث، مما يتيح استخدامه لتشغيل بعض التطبيقات عن بعد، مثل فتح الكاميرا والتقاط الصور السيلفي، أو فتح ملفات الفيديو والموسيقى وتشغيلها عن بعد أيضا.

ويأتي القلم بنفس لون الهاتف ما عدا اللون الأزرق الذي يأتي معه قلم S Pen باللون الأصفر.

السعر

الهاتف متاح حاليا للحجز المسبق داخل مصر، وسيتراوح السعر الرسمي بين 18 إلى 19 ألف جنيه مصري لنسخة 128 جيجا، في حين سيصل سعر نسخة 512 جيجا إلى 23 ألف جنيه مصري، وسيصل الهاتف يوم 30 أغسطس لمن قاموا بتسجيل عملية الحجز المسبق، مع هدية عبارة عن سماعة Level U.

Huawei P20 Pro

فيما كشفت شركة Huawei الصينية عن هاتفها الذكي الجديد P20 Pro أحدث أيقوناتها، والذي يصنف في فئة الـFlagship ضمن فئة الهواتف الذكية المميزة.

ويمتلك الهاتف شاشة قياسها 6.1 بوصة بدقة Full HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 بحواف منحنية من الجانبين لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات والخدوش، بالإضافة لـ”الحز” الشهير الخاص بآيفون X فى أعلى الشاشة.

يأتى ضمن الهواتف عالية المواصفات بجسم معدني بالكامل مغطى بواجهتين من الزجاج، وزود بمعالج قوي من نوع Hisilicon Kirin 970 ثمانى النواة بقوة 2.4 جيجاهرتز، بمعالج رسوميات Mali-G72 MP12، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية سعتة 128 جيجابايت، يمكن زيادتها بكارت ذاكرة خارجي، يصل إلى 512 جيجابايت.

يحتوي الهاتف على مستشعر بصمات الأصابع متواجد أسفل الشاشة، بالإضافة لخاصية التعرف على الوجه، كما أنه مقاوم للأتربة والماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، ويدعم خاصية ثنائي الشريحة.

ولعشاق التصوير سيجدون كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 40 ميجابكسل وأخري 20 ميجابيكسل بفتحتي عدسة واسعة f/1.8 و f/1.6، وخاصية OIS لمنع اهتزاز الصور، مع وجود فلاش من نوع LED، ودعم ميزة التركيز التلقائي، وإمكانية تصوير فيديو بدقة 4K، وبكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل.

يعمل الهاتف بأحدث أنظمة أندرويد 8.0 أوريو، كما يدعم خاصية الاتصال اللاسلكي بلوتوث 4.2، والواى فاى إصدار Wi-Fi 802.11، بالإضافة إلى خاصية الشحن السريع Fast battery charging 4.5، ويعمل بكابل من نوع Type-C، ويدعم خاصية اللاسلكي – Qi wireless charging، وبدون فتحة سماعة الرأس التقليدية 3.5 ميلليمتر.

يحتوى الهاتف على بطارية معقولة سعة 4000 أمبير، ويمكنك الحصول عليه فى 4 ألوان الأسود، والرمادي، الذهبي، والوردي كما يبلغ سعر الهاتف 900 يورو ما يعادل 18 ألف جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك