تستمع الآن

فتح المجازر بالمجان خلال عيد الأضحى لمواجهة الذبح في الشوارع والبيوت

الأربعاء - ١٥ أغسطس ٢٠١٨

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه تم فتح المجازر التابعة لوزارة الزراعة، بالمجان للمواطنين، طوال أيام عيد الأضحى.

وطالبت محرز، في مداخلة هاتفية لإحدى القنوات المواطنين بعدم ذبح الأضاحي في الشوارع، مشيرة إلى ضرورة الاعتماد على مجازر وزارة الزراعة؛ وذلك حفاظا على البيئة من التلوث، ونوهت أن الحجز بأسبقية الحضور، وذلك بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وأكدت أن “وزارة الزراعة ستلغي إجازات جميع العاملين بالقطاعات التابعة لها، خلال أيام عيد الأضحى، وذلك لتوفير جميع الخدمات للمواطنين”، مضيفة أنه سيتم طرح كافة السلع الغذائية بالمنافذ التابعة لها.

غرامة 5 آلاف جنية

وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت توقيع غرامة قدرها 5 آلاف جنيه على ذبح الأضحية في الشارع، حفاظًا على نظافة الشوارع والمظهر الجمالي، بجانب عدم تلوث البيئة.

كما وجه الدكتور مجدي شريف، رئيس حي الساحل، تحذيرًا إلى المواطنين والجزارين من إقامة شوادر الذبح في الشوارع، تنفيذًا لقرار المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة.

مجازر جديدة في محافظة الجيزة

هذا وانتهت محافظة الجيزة من تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة بتكلفة 14 مليون جنيه، جاء ذلك ضمن استعدادت استقبال عيد الأضحى بالمحافظة. وأكد محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أنه تقرر فتح المجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك للمواطنين لذبح الأضاحي مجانا دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل، للتشجيع على الذبح بالمجازر الحكومية حفاظا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح في الشوارع.

وأعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن ذبح الأضحية للمواطنين في عيد الأضحى سيكون مجانا بالمجازر الحكومية، داعيا المواطنين بالتوجه لتلك المجازر وعدم الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك