تستمع الآن

علاء عبدالغني لـ”في الاستاد”: الزمالك عليه أن ينافس على كل بطولة وهذه نصيحتي لجروس

الإثنين - ١٣ أغسطس ٢٠١٨

أعرب علاء عبدالغني، لاعب ومدرب نادي الزمالك الأسبق، عن تفاؤله بمسيرة الفريق الأبيض هذا الموسم، مطالبا في الوقت نفسه كريستيان جروس، المدرب الجديد للفريق، بضرورة تثبيت التشكيلة وعدم التغيير كثيرا.

وقال عبدالغني في حواره مع كريم خطاب، يوم الإثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “أنا عملت من قبل في جهاز البرتغالي فيريرا والذي أعتبره من أعظم المدربين اللي اشتغلوا في مصر”.

وعن نظرته للمدرب الحالي جروس، أشار: “الـ3 مباريات اللي لعبهم بدأ بتشكيلة خطأ في أول مباراة ضد بتروجيت، وخاص معسكر في ألمانيا لم يكن جيدا، ولما ثبت التشكيل في المباراة الثانية أمام الاتحاد وأحرز أهداف في البداية زهر الفريق بشكل جيد بالطبع، الزمالك فرقة بتاعت بدايات وليس التسجيل في أخر دقيقة، وفي المباراة الأخيرة ضد القادسية الكويتي تخاذلنا قليلا وأضعنا الفوز وهو ليس قادرا بعد التعرف على إمكانيات اللاعبين، وهو مدرب كبير ومعه دعم من مجلس الإدارة، عليه أن يثبت التشكيل”.

وعن القوام الأساسي للزمالك من وجهة نظره، أوضح: “كان في الماضي الكل بيتعامل بالقطعة ولكن أنت الآن معك مدرب اسم كبير وغير مفروض عليه أي أسماء معينة ولديه قوام جيد، وعلى الإدارة ترك المدرب يكمل ما يريده ولا يتم التعامل معه بالقطعة وليده جميع الخطوط الموجودة، أيام فيريرا كان هناك هيكل ثابت وكانت الفرقة معروفة وأي حد من الجمهور عارف من سيلعب، المدرب الشاطر اللي مايلعبش بشكل كبير في الفرقة ولا يعدل كثيرا”.

المنافسة

وعن رأيه في المنافسة في الدوري هذا الموسم، قال: “القصة ستنحصر ما بين الأهلي والزمالك وبيراميدز والإسماعيلي، وبيراميدز لديهم مدرب جيد ويلعب على الاستحواذ وفيه حد بيصرف وهذا ما يحتاجه الدوري المصري حاليا وهما عايشين حالة الفرقة الجيدة، وأيضا الإسماعيلي لديهم مدرب جيد ويلعب كرة جيدة، والمصري أيضا في حالة استقرار مع حسام حسن”.

البطولة العربية

وعن رأيه في اهمية البطولة العربية والمنافسة عليها، شدد عبدالغني: “كمدرب أي بطولة ندخلها يجب أن ننافس عليها، البطولة العربية جوائزها كبيرة ومنظمة بشكل جيد، وطبعا المهم المنافسة الأهم تكون على الدوري الغائب عن الفرقة منذ سنوات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك