تستمع الآن

طرق طبيعية لزيادة تركيز وتحسن الذاكرة

الثلاثاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٨

الشعور بالتوتر وغياب التركيز من العوامل التي قد يصاب بها أي شخص مع زيادة فترات العمل وغياب الراحة المستمرة، لذا فإن هناك أطعمة تساعد في تحسين الأداء العقلي والذهني.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن بعض الدراسات أشارت إلى أن تناول بعض الأطعمة قد يحسن من أداء المخ ويساعد على تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز.

المكسرات

عين الجمل واللوز والفول السوداني من المكسرات التي تساهم بشكل كبير في تحسين الذاكرة وزيادة تركيز الأشخاص، نظرًا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والأوميجا 3.

الخضروات

الخضراوات الخضراء مفيدة جدا لزيادة الصحة العامة للإنسان كما أنها تزيد من التركيز، لذا فإن السبانخ، والبروكلي، والخس، من الخضروات التي تحسن من النشاط العقلي، لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يحسن الذاكرة.

الشاي الأخضر

تناول كوب واحد من شاي أخضر يدعم المخ نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل فيتامين E والذي يحمي من تدهور الخلايا العصبية، كما يعمل على حماية أنسجة المخ.

زيت السمك

يحتوي على الأوميجا 3 وهي من العناصر المهمة، التي تنشط وظائف المخ وتحسن من المهارات والقدرات الذهنية والذاكرة، بجانب الأسماك والسلمون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك