تستمع الآن

شاهد.. سعودي يتوّج بكأس العالم التفاعلية لكرة القدم

الأحد - ٠٥ أغسطس ٢٠١٨

توج السعودي مساعد الدوسري بلقب بطولة العالم التفاعلية التي أقيمت من الأول إلى الرابع من الشهر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، بعد فوزه على نظيره البلجيكي ستيفانو بينا في المباراتين النهائية بنتيجة 4-0 ذهاباً وإياباً، محققا البطولة في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، على منصتي البلايستيشن والإكس بوكس في قاعة O2.

وكأس العالم التفاعلية وتختصر كـFIWC هي مسابقة دولية سنوية لألعاب فيديو كرة القدم تقام تحت رعاية الفيفا بالشراكة مع إي أيه سبورتس وسوني كمبيوتر انترتينمنت أوروبا، وأقيمت النسخة الأولى في 2004 في سويسرا.

وبارك الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في حسابه الرسمي بتويتر للنجم الدوسري بعد تحقيقه بطولة كأس العالم واصفاً إياه بأفضل لاعبي العالم في اللعبة.

https://twitter.com/FIFAeWorldCup/status/1025842652795858945

كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يهتم ويشرف بشكل مباشرة على منافسات لعبة “فيفا 18” على المستوى العالمي ويشارك في تنظيمها بشكل سنوي وفي عدة مسابقات، وتبلغ أهمية البطولات الإلكترونية لدى “فيفا” في المرتبة الثانية بعد مسابقات كرة القدم على الملاعب الخضراء.

يذكر أن مساعد الدوسري تأهل لبطولة كأس العالم “فيفا” بعد فوزه بلقب بطولة مانشستر الدولية، وشارك في كأس العالم الذي ضم إلى جواره 32 متأهلاً من مختلف دول العالم واستطاع الدوسري تحقيق الكأس بعد أن تغلب على منافسيه في الأدوار الأولية والنهائية.

https://twitter.com/FIFAeWorldCup/status/1025838123467587585

كما يعد الدوسري اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم لـ”فيفا 18″ أي نسختها الحالية، والتي انطلقت بشكلها الحالي في عام 2004، واستطاع السعودي عبدالعزيز الشهري تحقيق بطولة كأس العالم عام 2015، وكما يعد أول سعودي تحقيقاً للقب.

من جانبه، أعرب الدوسري عن سعادته بالفوز ببطولة كأس العالم الإلكترونية، مضيفا أن السعودية تمتلك نجوما ومواهب كثيرة في الألعاب الإلكترونية متى ما أتيحت لهم الفرصة.

وقال مساعد في تصريحات لقناة “العربية”: “حظيت بدعم كبير من الشعب السعودي والعربي، وأتمنى بأنني حزت على رضاهم، وسعيد جداً بتحقيقي لقبي بطولة مانشستر وبطولة لندن، وفازت السعودية بـ5 ألقاب في آخر عامين، ما يدل على أننا نملك المواهب والنجوم متى ما أتيحت لنا الفرص”.

وأكد الدوسري أن دعم عائلته كان سببا في وصوله إلى البطولة العالمية: دعوات والدي وحضور أخي وابن عمي في البطولة شجعني كثيرا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك