تستمع الآن

شاهد.. إصابة صاروخية دقيقة لفريق الجيش المصري في الألعاب العسكرية الدولية

الثلاثاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٨

شاركت مصر في الألعاب العسكرية الدولية International Army Games 2018 المقامة في الصين وروسيا بمشاركة العديد من دول العالم.

وتضمنت المسابقة عدة منافسات كان من ضمنها منافسة “السماوات المفتوحة” Clear Sky والتي من ضمنها منافسة إطلاق الصواريخ على هدف طائر، وذلك في مدينة كورلا الصينية.

ونجح الجندي المصري المشارك ضمن فريق القوات المسلحة المصرية في منافسة Clear Sky، من تحقيق إصابة دقيقة للهدف الطائر، باستخدام قاذف QW الصيني المشابه لقاذف “إيجلا – إس” الروسي الشهير.

وجرت مراسم افتتاح الألعاب العسكرية الدولية-2018 في الـ28 من الشهر الماضي في متنزه الثقافة والترفيه التابع للقوات المسلحة الروسية في ميدان ألابينو بضواحي موسكو، بمشاركة فرق الدول المتنافسة، قبل انتقالها إلى الصين للمنافسة هناك.

https://www.facebook.com/misr.pharaoh/videos/946921815432482/

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 89 فريقا من 32 دولة أفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية لاتينية تشارك في ألعاب هذا العام، بينها من الدول العربية السودان والجزائر وسوريا والكويت.

وستجرى 28 مسابقة برية وجوية وبحرية، اعتبارا من تاريخ اليوم وحتى 11 أغسطس في 24 ميدانا، 16 منها في روسيا، والأخرى في بيلاروس والصين وكازاخستان وأذربيجان، كما ستجرى بعض المسابقات لأول مرة في أرمينيا وإيران.

كما انطلقت فعاليات الافتتاح بجمهورية الصين الشعبية بمدينة كورلا بمشاركة فريق من القوات المسلحة المصرية والدول المتنافسة فى المسابقات المقامة على الأراضى الصينية، حيث تقام مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018 هذا العام بميادين تدريب متعددة على أراضى الدول المنظمة، وتشارك القوات المسلحة المصرية بخمس فرق ضمن مختلف المسابقات المقامة بدولتى روسيا الاتحادية والصين الشعبية وتستمر المسابقات حتى الحادى عشر من أغسطس 2018.

وتأتى مشاركة الفرق المصرية انطلاقًا من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير الأداء للقوات وتبادل الخبرات الفنية والتخصصية بين الأطقم والفرق المشاركة، وتعد مسابقات المباريات الحربية الدولية أحد أهم ملتقيات التعاون العسكرى بين الدول على الساحة العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك