تستمع الآن

سائح يرتكب مخالفات مرورية في الإمارات بـ800 ألف جنيه خلال 3 ساعات

الإثنين - ٠٦ أغسطس ٢٠١٨

لم يعتقد أحد السياح الذين يزورون دولة الإمارات العربية، أن استئجاره سيارة من أحد مكاتب الإيجار سيكلف صاحبها 46 ألف دولار أي ما يوزاي 818 ألف جنيه مصري، خلال 3 ساعات فقط.

بدأت القصة عندما استأجر أحد الزائرين للإمارات سيارة لامبورجيني هاريكان من أحد مكاتب تأجير السيارات في دبي في 30 يوليو الماضي، حيث اتخذ المكتب الإجراءات المعتادة لتأجير سيارة لمدة 3 أيام، خاصة أن سعرها 350 ألف دولار.

وقال صاحب شركة التأجير: “إن السائح المخالف تجاوز السرعة على شارع الشيخ زايد، والتقطته جميع الرادارات، حيث انطلق من الساعة 2:30 صباح يوم 31 يوليو حتى الساعة السادسة صباحًا، متجاوزًا السرعة المقررة للطريق بطريقة بالغة الخطورة، وصلت في بعض المناطق إلى 230 و240 كيلومتراً في الساعة”.

وأكمل: “التقطته الرادارات جميعها، وبلغت قيمة الغرامات المستحقة للمخالفات التي ارتكبها خلال تلك الساعات 70 ألف درهم، إضافة إلى 100 ألف درهم تقريبًا قيمة بدل الحجز المرتب على هذه المخالفات”.

وأشار إلى أن أجهزة الرادار سجلت 12 مخالفة سرعة تجاوز فيها 200 كيلومتر في الساعة، كانت جميعها على شارع الشيخ زايد، عدا واحدة على شارع قرن السبخة.

فيما تحدث أحد الضباط من الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، عن المخالفات، مشيرًأ إلى الرادارات ترصد المركبات المخالفة وليس الأشخاص لذا لا يمكن التدخل في هذه الحالة، أو الالتفات إلى السائق إلّا إذا كانت هناك نقاط مرورية سوداء مستحقة عليه.

وتابع: “بإمكان صاحب مكتب التأجير اللجوء إلى الجهات القضائية للفصل في هذه المشكلة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك