تستمع الآن

دراسة جديدة تؤكد أن النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات

الخميس - ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

 تحملت النساء السخرية من قيادتهن للسيارات لعقود من الزمن. ولكن تقرير جديد وضع حدا للمناقشة مع أدلة قاطعة على أن النساء بالفعل أفضل من الرجال في قيادة السيارات.

وكشفت الدراسة أن الرجال ينتهي بهم الأمر في المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم السيارات بنسبة أربعة أضعاف عن النساء، كما أن الرجال الذين يطالبون بالتأمين أكثر مرتين من النساء، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وينعكس هذا في حقيقة أن الرجال يدفعون عادة أكثر من النساء بـ 92 جنيها استرلينيا في السنة للتأمين.

وتبلغ قيمة قسط التأمين للنساء 701 جنيها إسترلينيا، بينما يدفع الرجال 793 جنيها إسترلينيا، وفقا لموقع Confused.com للمقارنة، والذي نشر التقرير. هذا على الرغم من قانون الاتحاد الأوروبي الذي صدر في عام 2012 ويحظر التمييز بين الجنسين من جانب شركات التأمين.

وتكشف الأرقام الرسمية أن 585 ألف سائق في إنجلترا قد تم تقديمهم للمحاكمة العام الماضي بسبب جرائم السيارات. حوالي ثمانية من عشرة من هؤلاء كانوا رجال، فائقين عدد النساء بنسبة أربعة إلى واحد.

وكانت نسبة 23% من هذه الجرائم من الرجال الذين تم ضبطهم أثناء القيادة بسرعة فائقة، وهي نسبة أعلى بكثير من النساء. كما تفوق الرجال على النساء بنسبة خمسة إلى واحد عندما تعلق الأمر بالشرب أثناء القيادة، وكان احتمال قيادة السيارات دون ضرائب أو تأمين أكثر مرتين عند الرجال.

ويكلف السائقون الذكور شركات التأمين أكثر عندما يتعلق الأمر بمطالبات التعويض، مما يوحي بأنهم تعرضوا لحوادث أكثر من النساء.

وفي عام 2017، قدم الرجال مطالبتين من أصل ثلاث مطالبات تأمينية، وكان 17% منها مطالبات خاطئة. وبالمقارنة، فإن واحدة فقط من كل ثلاث مطالبات في العام الماضي جاءت من النساء و9% منها كانت على خطأ.

وجد التقرير أن الرجال لديهم عادات قيادة سيئة أكثر من النساء. على سبيل المثال، يعترف واحد من كل أربعة تقريبًا بعدم إعطاء إشارة قبل تبديل الممرات، مقارنة بحوالي امرأة من كل ست نساء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك