تستمع الآن

دراسة: الأشخاص فوق سن الـ40 يجب أن يعملوا 3 أيام فقط في الأسبوع

الثلاثاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٨

نشر باحثون اقتصاديون دراسة عن العمال في معهد ملبورن في عام 2016، وتوصلت إلى أن العمال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لا يجب أن يعملوا أكثر من 3 أيام أسبوعيا.

أنه، بالنسبة للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، فإن العمل لثلاثة أيام إسبوعيا قد يؤدي إلى مستوى أداء أفضل لهم.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إن معهد ملبورن للاقتصاد التطبيقي والبحوث الاجتماعية بجامعة ملبورن دعا 3500 امرأة و 3000 رجل في أستراليا لتحليل عادات عملهم من خلال سلسلة من الاختبارات الإدراكية. تشمل:

– قراءة بعض الكلمات بصوت عالٍ

– قراءة قوائم الأرقام إلى الخلف

– مطابقة الحروف والأرقام تحت ضغط الوقت

وبعد دراسة نوعية حياة الناس ومستواهم الاقتصادي وهياكلهم الأسرية وعملهم، وجد الباحثون الاقتصاديون أن الأفراد الذين عملوا بمعدل 25 ساعة في الأسبوع يميلون إلى تحقيق نتائج أفضل. ووجدت الدراسة أن الأداء الإدراكي العام يرتفع حتى يصل الناس إلى 25 ساعة، وبعد ذلك تبدأ نتائج الاختبار المعرفي في الانخفاض بسبب التعب والإجهاد.

ولذلك سيأتي وقت، إذا لم تكن حذرا، ستنطفئ نتيجة لاستهلاكك كل طاقتك في العمل. لذا، هناك بعض العلامات التي يجب أن تراقبها إذا كنت تقضي وقت في مكان عملك أكثر من العائلة أو الأصدقاء. وهذه المؤشرات هي:

– تلجأ للمخدرات للاسترخاء

– تعمل لساعات طويلة مع عدم وجود نتائج مثمرة

– تفتقر إلى النوم وتشعر بالإرهاق طوال اليوم

– مشاعر الحزن أو الاكتئاب بدأت تتسلل إلى حياتك

– تعمل لساعات إضافية حتى بعد ساعات العمل الطويلة

– تتألم عيناك ويؤلمك جسدك

– العلاقات مع أطفالك أو زوجك أو أصدقائك تنهار

كل ما سبق هو أمر غير مرغوب فيه ولذا فمن المهم أن تأخذ دراسات مثل دراسة معهد ملبورن على محمل الجد، لأنها أثبتت أن العمل لساعات مُجهدة وطويلة على حساب الجسم والدماغ لن يأتي بنتائج جيدة على المدى البعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك