تستمع الآن

تفاصيل جديدة عن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.. وفنان عالمي “ضيف الشرف”

الخميس - ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

قالت الفنانة بشرى الرئيس التنفيذي للعمليات في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، إن الفنان العالمي باتريك ديمبسي سيكون ضيف شرف المهرجان في نسخته الثانية هذا العام.

ووفقا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم””، فإن بشرى أشارت خلال مؤتمر صحفي عقد للكشف عن تفاصيل المهرجان، إلى أن باتريك سيدير​حلقة نقاشية أيضًا خلال فعاليات المؤتمر الذي يبدأ 20 سبتمبر المقبل وينتهي 28 من الشهر ذاته.

حضر المؤتمر الصحفي، عددًا كبيرًا من الشخصيات العامة والفنية، من بينهم وزيرة السياحة رانيا المشاط، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، ومؤسس الجونة رجل الأعمال سميح ساويرس، والفنانة منى زكي، والفنانة يسرا.

من جانبه، أعلن رئيس المهرجان انتشال التميمي، تكريم أعمال المخرجين داوود عبد السيد، ويسري نصر الله، ويوسف شاهين.

وفي العام الماضي، استضاف المهرجان أكثر من 400 فنان وفنانة، بينهم الممثلتين الأمريكيتين ديلان ماكديرموت ومايكل مادسن، والممثلة الفرنسية إيمانويل بيار.

كما اختارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، الفنانة منى زكي، لكي تشارك كعضو في لجنة التحكيم الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة.

وتشارك زكي في اللجنة إلى جانب النجم العالمي علي سليمان، والمخرج المغربي أحمد المعنوني، ومدير مهرجان برلين السينمائي الدولي كارلو شاتوبريان، والمنتج الكرواتي سيدومير كولار.

كما يتنافس في المهرجان 15 فيلمًا روائيًا طويلا و12 فيلمًا وثائقيًا و22 فيلمًا قصيرًا، كما يعرض 24 فيلمًا عالميًا من خارج المسابقة.

المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة
المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك