تستمع الآن

تعداد سكاني لحصر عدد القطط في واشنطن

الإثنين - ٠٦ أغسطس ٢٠١٨

أطلق تحالف من العاصمة الأمريكية واشنطن مجموعات خاصة وعامة لتعداد السكان لمدة ثلاث سنوات. ويهدف المشروع إلى حساب جميع القطط في العاصمة، على أمل المساعدة في تطوير طريقة لإدارة القطط في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إن القائمون على مشروع تعداد القطط في واشنطن سيستعينون بالكاميرات والمسوحات المنزلية وغيرها من التقنيات لتحديد عدد القطط فى بيوت وشوارع المدينة التي يعيش بها 690 ألف نسمة.

وأشار داعمو المشروع إلى أن معرفة عدد القطط في المدينة سيساعد ملاجئ الحيوانات على تخصيص الموارد بشكل أفضل، كما سيساعد خبراء الحياة البرية على متابعة ورصد القطط، وسيساهم المشروع أيضًا في إدارة أعداد القطط الضالة. ومن المتوقع استكمال التعداد في يونيو 2021.

تحتفظ نحو واحدة من كل ثلاثة أسر أمريكية بقطة واحدة على الأقل، مما يعني أن هناك أكثر من 74 مليون قط بالمنازل في جميع أنحاء البلاد، وذلك وفقا لأرقام الرابطة الأمريكية للطب البيطري لعام 2012.

وفي السياق نفسه، وجدت دراسة أجراها علماء حكومة الولايات المتحدة ونشرت في عام 2013 أن القطط هي السبب الرئيسي لوفاة الطيور والثدييات الصغيرة، ويرجع ذلك جزئيا إلى العدد الكبير من القطط البرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك