تستمع الآن

تتنوع بين الأكشن والغموض والكوميديا.. 8 أفلام تتنافس بقوة في موسم عيد الأضحى

الأحد - ١٩ أغسطس ٢٠١٨

ينتظر الجمهور المصري موسم سينمائي ساخن في عيد الأضحى المقبل، حيث يتنافس 8 أفلام جديدة لحصد العيدية تتنوع بين الأكشن والغموض والكوميديا.

ويأتي بين هذه الأفلام “الديزل” لمحمد رمضان، و”البدلة” لتامر حسني، الذي يتعاون فيه لأول مرة مع الكوميديان المتألق أكرم حسني، و”تراب الماس” للمخرج مروان حامد، وبطولة أسر ياسين، ومنة شلبي.

ونستعرض في التقرير التالي الأفلام المقرر عرضها في عيد الأضحى:

“البدلة”

تدور أحداثه حول ضابط الشرطة أكرم (تامر حسني)، الذي يبحث في ملف أمني ما، وتحدث له العديد من المفارقات.

“البدلة” قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وبطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

“الديزل”

تدور أحداثه في إطار شعبي بعرض لـ “بدر الديزل” الذي يعمل دوبليرًا لمحمد رمضان، لكنه يقع في حب الممثلة الشابة ياسمين صبري، وبسببها يتعرض للعديد من المشكلات التي تقلب حياته رأسًا على عقب.

“الديزل” بطولة محمد رمضان، وفتحي عبد الوهاب، وياسمين صبري، وهنا شيحة، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وتامر هجرس، وتأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي.

“الكويسين”

بطولة النجوم أحمد فهمي، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتارة عماد، وأسماء أبو اليزيد، وعمرو وهبة، وجيلان علاء، وهو عمل من تأليف أيمن وتار، وإنتاج “سينرجى فيلمز” لمالكها تامر مرسي، ومديرها أحمد بدوي، وإخراج أحمد الجندي.

“تراب الماس”

يعيش “طه” حياة باهتة رتيبة، إذ يعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، إلا أنه يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها إلى أن تقع جريمة قتل غامضة في المنزل الذي يعيش “طه” فيه صحبة والده المقعد، ويتداعى عالم “طه” بأكمله وإلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد.

الفيلم كتبه أحمد مراد، وأسندت أدوار بطولته كل من آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، والنجم القدير عزت العلايلي، وإخراج مروان حامد.

“بني آدم”

الفيلم فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال. ويشارك في بطولته دينا الشربيني، وأحمد رزق، ومحمود الجندي، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد. وهو من النوع الأكشن التشويقي الاجتماعي، ويمثل عودة يوسف الشريف للسينما بعد غياب 9 سنوات، حينما قد فيلم “العالمي”.

“بيكيا”

تدور قصة الفيلم حول شخصية “مصطفى”، التي يجسدها محمد رجب، ويعمل باحثًا فى أدوية السرطان والإيدز.

تعلم منظمة دولية أن باحثًا مصريًا يعمل على تخليص البشرية من الأمراض الخطيرة، فتحاول خطفه، ويضطر “مصطفى” للهرب والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل مكب للقمامة والخردة، لحين انتهائه من بحثه العلمي.

الفيلم بطولة محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، وميرنا جميل، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

سوق الجمعة

يدخل الفيلم في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، ويرتحل مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

الفيلم يشارك في بطولته كل من الفنان عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وريهام عبد الغفور، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وأحمد فتحي، ومحمد عز، ومحمود حجازي، وسلوى محمد علي، وهو قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.​


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك