تستمع الآن

بعد “كيكي”.. تحدي “زووم” يجتاح الإنترنت وتحذيرات طبية منه

الأربعاء - ٠١ أغسطس ٢٠١٨

هوجة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية مع ظهور تحد “كيكي”، وكان على من يقوم بها النزول من السيارة خلال سيرها والرقص على أغنية المغني دريك “In my feelings”، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا عند عرضها.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإن تحد جديد ظهر بعد أيام قليلة من وجود “كيكي”، ويدعى “تحدي زووم”، وتقوم فكرته على ظهور شخص وهو يؤدي رقصة أمام الكاميرا على أنغام موسيقى بحركات تشبه قيادة سيارة وهمية، قبل أن يشده شخص آخر من قدمه بسرعة كبيرة.

وعقب انتشار مقاطع الفيديو على موقع “يوتيوب” لعدد من الأطفال وهم يمارسون التحدي، حذر أطباء في تقرير نشرته صحيفة “صن” من مخاطر “زووم”، مشيرين إلى أنه في بعض المقاطع يظهر الأطفال وهم يضربون رؤوسهم على الأرض مما يعني أن التحدي قد يؤدي إلى إصابة خطيرة.

ويمكن أن تحدث إصابات الرقبة نتيجة لهذه الحركات المفاجئة، وقد يؤدي الأمر إلى مخاطر أخرى، كما أثارت مقاطع الفيديو استياء الكثيرين.

كما انضمت الحيوانات بما في ذلك القطط والكلاب، حيث تظهر وهي مستلقية نائمة بينما يقوم أحدهم بتصويرها قبل أن يتم سحبها عن غير قصد.

بداية القصة، بدأت من خلال صدور أغنية MICKEY الشهيرة للمغني Lil Yachty، حيث حصدت ملايين المشاهدات فى وقت قصير، الأمر الذى جعل الكثيرون يقلدون رقصة الكليب المصور للأغنية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك