تستمع الآن

الكاتب هشام شفيق لـ”كلام خفيف”: رواية “كيفك أنت” أخذت اسمها من الفنانة فيروز

الإثنين - ٢٧ أغسطس ٢٠١٨

تحدث الكاتب هشام شفيق، عن السبب وراء الاتجاه لكتابة الروايات والقصص الصغيرة، مشيرًا إلى أنه وجد منذ صغره والده يكتب الكثير من الكتب لذا أراد أن يصبح مثله واهتم بالقراءة والكتابة.

وأضاف خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، أنه يكتب منذ الصغر لذا فأنه اتجه لكتابة الروايات حيث قدم “8 أبريل”، و”كيفك أنت” وصدرا عام 2018.

وأشارت إلى أن “8 أبريل” تدور في إطار مشوق عن علاقة خاصة تدور بين عالم الموتى وعالم الأحياء، وبطلها هو طفل توفي، و8 أبريل هو عيد ميلاد الطفل محور الأحداث وهو نفس وقت وفاته.

رواية 8 أبريل

وقال: “ظللت 8 سنوات، لاتخاذ قرار طباعة الرواية، هي صدرت عام 2018، وظلت 8 سنوات حبيسة الأدراج”، منوهًا بأن الكتاب الشباب المفضلين له هم حسين السيد وتامر عطوة.

وأوضح هشام شفيق، أنه يعكف حاليا على كتابة روايتين هما “اندماج” وتدور في عالم الرعب وتتحدث عن جرائم قتل، بينما الثانية اسمها “بنيامين”.

كيفك انت

وتحدث هشام عن رواية “كيفك أنت”، منوهًا بأن اسمها مأخوذ من أغنية الفنانة فيروز “كيفك أنت”، وهي رواية تدور أحداثها في منطقة المعمورة.

وقال: “أبطال القصة طفل وطفلة يتقابلان صدفة، ثم يحبان بعضهما ويعيشان في منطقة المعمورة ثم يفترقان”، مؤكدًا: “هي أقرب رواية لي لأن بدايتها تشبهني بشكل شخصي ومررت بأحداثها لأنني كنت أحب فتاة لكن الآن اختفت”.

رواية كيفك أنت


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك