تستمع الآن

“الطرق والكباري”: بمجرد تشغيل الطريق الدائري الإقليمي سيطبق قرار حظر دخول النقل والمقطورات

الأربعاء - ٠٨ أغسطس ٢٠١٨

كشف عبدالعزيز أحمد، المتحدث الرسمي لهيئة الطرق والكباري، عن أبرز المشروعات التي انتهت الهيئة من إنشائها مؤخرا أبرزهم الطريق الدائري الإقليمي والذي يعد شريان للنقل في مصر، وأن الطريق يرتبط بالمشروع القومي للطرق.

وقال أحمد في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم: “المصريون محتاجين طاقة إيجابية وفيه حصاد بيبدأ ناتج عمل ومجهود كبير تم خلال 4 سنوات كان فيها جدول زمني مضغوط، وتم الانتهاء من مشروعات كثيرة منها مشروعات الطرق والكباري.. وأضيف 7000 كليو متر للشبكة الدولة أسستها لكي تكون محاور متكاملة تتكامل مع الشبكة القديمة، وهكذا تخطيتنا رقم ضخم من المحاور الرأسية والعرضية والدولية”.

وأضاف: “تم الانتهاء من الدائري الإقليمي 400 كيلو وأهميته إنه رابط ما بين محاور طرق الرئيسية، كل الطرق الطولية والعرضية وموازي للطرق الدائرية، فلدينا الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي”.

وتابع: “بمجرد تشغليه رسمي سيطبق قرار حظر دخول النقل والمقطورات منع تام، سيكون ممنوعا أن نراهم على الطريق الدائري العادي، زمان هذا القرار لم يكن ينفع تطبيقه بشكل حازم وصارم والآن لما أصبح لدي البديل أفضل وأوسع سنطبقه بصرامة وسيبعد السائقين عن الطريق الدائري العادي، وهو دائري واصل بمفاصل التجارة في مصر بكل الخدمات التجارية في مصر، والقرار سنفذ قريبا ونحن بصدد المقترح الخاص به إن المقطورة ممنوع تدخل الدائري، ولكن السيارة النقل دون مقطورة ستدخل في وقت محدد بالليل والنقل الصغير سيدخل صبح وليل لأن المواد التجارية يجب أن تدخل البلد، وهذا القرار نتمنى ألا يغضب أهالينا من سائقي النقل”.

وشدد: “سيكون هناك مناطق لوجيستية فيها إعادة تفريغ وتحميل وتوزيع لهذه السلع، لما يبقى عندي محاجر ومصانع كلها مربوطة بالإقليمي الدائري لما أخفض دخولهم سأخفض حوادث نقل مميتة وأخفض زحام بنسبة 50%، ومن مسببات الحوادث الأول هو العنصر البشري والذي يجب تدريبه جيدا”.

وأردف: “الدائري الإقليمي طريق واعد سيضيف للبنية التحتية، تم الانتهاء منه كله 90 كيلو من القوس الشمالي وعليهم أكثر من 20 عملا صناعيا كباري وأنفاق، وسيعمل طفرة وانفراجة في توزيع الحركة المرورية في القاهرة الكبرى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك