تستمع الآن

التدخين السلبي يصيب الأطفال باضطراب نقص الانتباه

الأحد - ١٢ أغسطس ٢٠١٨

توصلت دراسة كورية حديثة، إلى أن التدخين السلبي يؤدي إلى الكثير من الأضرار على الأطفال داخل المنزل، كما يصيبهم بنقص الانتباه وفرط الحركة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، فإن التدخين السلبي يسبب الكثير من الأضرار للأطفال في المنزل، ويجعلهم أكثر عرضة لخطر الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كيونجبوك الوطنية في كوريا الجنوبية، وأجريت على 23 ألفًا و561 طفلا، عن تأثير سلبي على الأطفال الذين يتعرضون للتدخين السلبي.

ووجد خلال الدراسة، أن الأطفال الذين يتعرضون للتدخين السلبي نتيجة تدخين الأب والأم، كانوا أكثر عرضة لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

وقال قائد فريق البحث: “نتائج الدراسة تؤكد إلى ضرورة زيادة الوعي بالعوامل الأبوية التي تسهم في خطر اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال، ويمكن دمج هذه النتائج في حملات التوقف عن التدخين”.

وينتج هذا الاضطراب بسبب خلل عضوي في الأجزاء التي تتحكم في الانتباه والسيطرة على النشاط في المخ، وهو الأمر الذي يجعلهم يعانون من صعوبات في تنفيذ مهام معينة، ويبدو مسلكهم غريبًا ويتصرفون باندفاع ويتعرضون لمشكلات كثيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك