تستمع الآن

الإفتاء: الأحد أول أيام ذي الحجة وعيد الأضحى الثلاثاء 21 أغسطس

السبت - ١١ أغسطس ٢٠١٨

أعلنت دار الإفتاء عن نتيجة استطلاع هلال شهر ذى الحجة لعام 1439 هجريًا، وأكدت الدار أن السبت هو آخر أيام شهر ذو القعدة، وأن الأحد 12 أغسطس هو أول أيام شهر ذى الحجة، وأن رؤية الهلال ثبيت من خلال اللجان التابعة لها فى محافظات الجمهورية.

ووفقا لما قرأه مروان قدري وزهرة رامي في “عيش صباحك” على “نجوم إف إك”، فإن الإثنين الموافق العشرين من شهر أغسطس الجاري هو يوم وقفة عرفات، ويكون يوم الثلاثاء الموافق الواحد والعشرين من الشهر الجاري هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كل عام وأنتم بخيرالأحد 12-8-2018م هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1439هـالإثنين 20-8-2018م هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفةالثلاثاء 21-8-2018م هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

Δημοσιεύτηκε από ‎دار الإفتاء المصرية‎ στις Σάββατο, 11 Αυγούστου 2018

وأضافت دار الإفتاء: بهذه المناسبةِ الكريمة نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعم َ المولى ونعمَ النصير.

ومن شأن معرفة اليوم الأول من ذي الحجة أنْ تحدّد الأيام التي يؤدي فيها الحجاج مناسك الحج، والتي تبدأ في الثامن من ذي الحجة.

ويؤدّي أكثر من مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم، هذا العام، فريضة الحجّ بالأراضي المقدسة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك