تستمع الآن

الإسكندرية تستقبل أول أتوبيس كهربائي الشهر المقبل

الأحد - ١٩ أغسطس ٢٠١٨

تستقبل محافظة الإسكندرية، خلال شهر سبتمبر المقبل، أول أتوبيس كهربائي بعد مناقصة أجرتها هيئة النقل العام في المحافظة الساحلية، مع إحدى الشركات الصينية لشراء 15 أتوبيسًا “نقل عام” يعمل بالكهرباء.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن الدكتور مصطفى مراد رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، أشار إلى أن الأتوبيس الكهربائي هو أحد أهم وسائل النقل المستدامة، والتي تهتم وزارة البيئة بالتوسع فيها لتحسين جودة الهواء.

وقال: “تم شحن الأتوبيس في اتجاهه إلى مصر من الصين، حيث يخضع للتجربة لمدة 3 أشهر، وبناء على نتائج تلك التجربة سيتم استكمال المناقصة وشراء الباقي، ودراسة إمكانية استكمال الخطوط كلها”.

ولفت مراد إلى أن أن الأتوبيسات الكهربائية تساهم في تخيفض الانبعاثات والعوادم الملوثة للهواء، مؤكدًا: “على الرغم من التكلفة الكبيرة للأتوبيسات لكن مصروفات التشغيل والصيانة بعد ذلك لن تقارن بالأتوبيسات الديزل”.

وتابع: “نعمل على تشجيع استخدام وسائل النقل غير التقليدية، مثل الدراجات بالفيوم والمنوفية، حيث تم تنفيذ وعمل حارات خاصة بالدراجات ببعض الطرق، لمنع الاحتكاك بينهم وبين باقي الطرق ووسائل النقل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك