تستمع الآن

الإسكندرية تستعد لاستقبال أول أتوبيس كهربائى خلال أيام

الأربعاء - ٠٨ أغسطس ٢٠١٨

كشف اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، عن وصول أول أتوبيس من الصين يعمل بالكهرباء، خلال أيام، تمهيدا لدخول الخدمة بطريق الكورنيش، والتعاقد على توريد 15 تراما حديثا من أُكروانيا. وقال “عليوة”، إن الشركة الصينية المصنعة للأتوبيس صنعت أول أتوبيس وشحنته من أحد الموانئ الصينية، ومن المنتظر وصوله إلى ميناء الإسكندرية، خلال أيام، تمهيدًا لتجرته على خط الكورنيش، موضحًا أن الأتوبيس الجديد يعد نقلة حضارية فى وسائل مواصلات المحافظة.

وأشار إلى استيعابه 90 راكبًا، مكيف الهواء، وأنه مزود بخاصية التتبع وwifi، وكرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة أمام الباب الخلفى، لافتا إلى أن الأتوبيس صديق للبيئة ولا يصدر عنه ضوضاء أو عوادم، ويقدر سعره بـ4 ملايين جنيه.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن سرعته القصوى 80 كيلومترا فى الساعة، وقدرة المحرك 300 كيلو وات، بما يعادل 430 حصانًا، ويعمل ببطارية تشحن من 3 إلى 4 ساعات تتيح السير 250 كيلومترا دون تشغيل التكييف و210 كيلومترات فى حالة تشغيل التكييف.

وتتجه معظم دول العالم لاستخدام الأتوبيسات الكهربائية، حيث تدعم الدولة المواد البترولية لمرفق النقل بحوالي 70% وتدعم الكهرباء بـ5% فقط، حيث تصل تكلفة الكيلو متر الواحد بالأتوبيس الذي يعمل بالسولار 6.36 جنيه، بينما بالأتوبيس الذي يعمل بالكهرباء 36 قرشًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك