تستمع الآن

ارتفاع صادرات الخضر والفاكهة المصرية لـ3.7 مليون.. والموالح في الرتبة الأولى

الخميس - ٠٩ أغسطس ٢٠١٨

أعلن تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، بشأن صادرات منتجات الخضر والفاكهة، ارتفاع الصادرات لكل الأنواع من بداية موسم التصدير في يناير الماضي وحتى 31 من الشهر الماضي، والتي بلغت 3 ملايين و701 ألفا و604 أطنان، وجار الشحن والتصدير إلى كافة دول العالم.

وقالت زهرة رامي في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم في برنامج “عيش صباحك” إن تقرير الحجر الزراعي أكد، أن إجمالي أهم الصادرات الزراعية وخاصة 12 من أصناف الخضر والفاكهة بلغت 2 مليون و659 ألفا و544 طنا منذ بدء موسم التصدير، منها صادرات الموالح احتلت المرتبة الأولى بمليون و554 ألفا و214 طنا، تليها محصول البطاطس وبلغت 748 ألفا و88 طنا، وصادرات البصل الطازج بلغت 223 ألفا و127 طنا، وذلك بحسب موقع “اليوم السابع”.

وأوضح التقرير، إن صادرات الفاصوليا الطازجة بلغت 15 ألفا و753طنا، وصادرات الفراولة الطازجة بلغت 10713 ألف طن، وصادرات الخيار بلغت 5161 طنا، والباذنجان 1216 طنا، والفلفل بلغت 2620 طنا، والرمان 711 طنا، والمانجو بلغت الصادرات 2163 طنا، والجوافة بلغت الصادرات 2344 طنا، والعنب بلغت الصادرات 93 ألفا و434 طنا، وجار الشحن والتصدير.

وشدد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في تصريحات صحفية، على أن موسم صادرات المنتجات الزراعية خاصة الخضروات والفاكهة شهد طفرة كبيرو وإقبالا واضحا من الدول المستوردة، مؤكدا أن ذلك بسبب نجاح تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة، التي ساعدت على ضبط منظومة التصدير وفقا للاشتراطات التي تطلبها هذه الأسواق.

وأوضح العطار، أن وزارة الزراعة مستمرة في تطبيق المنظومة الجديدة في فحص ومتابعة الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة الطازجة التي تزيد من قدرة مصر على النفاذ للأسواق الدولية، وذلك بحسب تصريحاته لليوم السابع.

وفي نفس السياق، أكد تقرير لوزارة الزراعة، أن فتح أسواق جديدة أمام صادرات الخضر والفاكهة الفترة الماضية، ساعدت بشكل كبير في زيادة صادرات مصر الزراعية، ومضاعفة الأرقام التصديرية للمنتجات الزراعية إلى الخارج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك