تستمع الآن

إيرادات أفلام عيد الأضحى.. “تراب الماس” يزيح “الديزل”

الأحد - ٢٦ أغسطس ٢٠١٨

شهد موسم عيد الأضحى، منافسة شرسة بين نجوم الفن على احتلال المركز الأول في سباق الترتيب لا سيما أن الأفلام المتنافسة عددها قليل لا تتجاوز 7 أفلام فقط، لكن أبطالها نجوم من العيار الثقيل.

ويسعى كل صناع فيلم من الأفلام المتنافسة: البدلة، وبني آدم، وتراب الماس، والديزل، والكويسين، وبيكيا، وسوق الجمعة، للمشاركة في سباق عيد الأضحى 2018.

وفي أول يومي عيد الأضحى، احتل فيلم “البدلة” قائمة الأفلام، وبلغت إيراداته 4 ملايين و255 ألفا و690 جنيهًا منذ عرضه، بينما احتل “الديزل” للفنان محمد رمضان المركز الثاني بإيرادات 3 ملايين و914 ألفا و352 جنيها، فيما جاء في المركز الثالث فيلم “الكويسين” لأحمد فهمي بإيرادات 2 مليون و93 ألف جنيه.

ومع انتهاء أيام عيد الأضحى، تغير الترتيب وأزاح فيلم “تراب الماس” لآسر ياسين، فيلم “الديزل” للفنان محمد رمضان من المركز الثاني، فيما ظل “البدلة” لتامر حسني وأكرم حسني في المركز الأول.

وفيما يلي إيرادات أفلام عيد الأضحى:

البدلة

تصدر فيلم “البدلة” قائمة الإيرادات واحتل المركز الأول ليحقق بعد أسبوع من عرضه إيرادات 18 مليونا و962 ألفا و600 جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول أكرم (تامر حسني) الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات.

“البدلة” قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وبطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

تراب الماس

عاد فيلم “تراب الماس” لآسر ياسين إلى المقدمة مرة أخرى، واحتل المركز الثاني في قائمة الإيرادات.

وحقق الفيلم بعد 10 أيام من عرضه إيرادات بلغت 14 مليونًا و563 ألفًا و659 جنيهًا.

وتدور أحداثه حول “طه” الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، إذ يعمل مندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية، إلا أنه يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها إلى أن تقع جريمة قتل غامضة في المنزل الذي يعيش “طه” فيه صحبة والده المقعد، ويتداعى عالم “طه” بأكمله وإلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد.

الفيلم كتبه أحمد مراد، وأسندت أدوار بطولته: آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، والنجم القدير عزت العلايلي، وإخراج مروان حامد.

الديزل

بعد أيام من المنافسة بين فيلمي “الديزل” لمحمد رمضان، و”البدلة” تراجع الفيم إلى المركز الثالث محققًا إيرادات وصلت إلى 14 مليونًا و547 ألفًا و472 جنيهًا بعد 5 أيام من عرضه.

فيلم “الديزل” من إخراج كريم السبكي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشارك في بطولته الفنان محمد رمضان وياسمين صبري وهنا شيحة وفتحي عبد الوهاب وتامر هجرس.

تدور أحداثه في إطار شعبي بعرض لـ”بدر الديزل” الذي يعمل دوبليرًا، لكنه يقع في حب الممثلة الشابة ياسمين صبري، وبسببها يتعرض للعديد من المشكلات التي تقلب حياته رأسًا على عقب.

الكويسين

المركز الرابع كان من نصيب فيلم “الكويسين” الذي حقق بعد مرور أسبوع على عرضه إيرادات وصلت إلى 9 ملايين و702 ألف و100 جنيه.

يشارك في بطولة الفيلم: أحمد فهمي، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتارة عماد، وأسماء أبو اليزيد، وعمرو وهبة، وجيلان علاء، وهو عمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

بني آدم

وبعد غياب 9 سنوات عن آخر عمل سينمائي له، عاد الفنان يوسف الشريف إلى السينما بفيلم “بني آدم”، حيث جاء في المركز الخامس بإيرادات 5 ملايين و600 ألف و481 جنيهًا.

الفيلم فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

ويشارك في بطولته دينا الشربيني، وأحمد رزق، ومحمود الجندي، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد. وهو من النوع الأكشن التشويقي الاجتماعي، ويمثل عودة يوسف الشريف للسينما بعد غياب 9 سنوات، حينما قد فيلم “العالمي”.

سوق الجمعة

المركز السادس كان من نصيب فيلم “سوق الجمعة” الذي حقق إيرادات وصلت إلى مليون و514 ألفا و647 جنيهًا.

يدخل الفيلم في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، ويرتحل مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

الفيلم يشارك في بطولته كل من الفنان عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وريهام عبد الغفور، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وأحمد فتحي، ومحمد عز، ومحمود حجازي، وسلوى محمد علي، وهو قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.​

بيكيا

وفي المركز السابع والأخير جاء فيلم “بيكيا” الذي حقق إيرادات منذ أول يوم عرض فيه وصلت إلى مليون و271 ألف جنيه.

تدور قصة الفيلم حول شخصية “مصطفى”، التي يجسدها محمد رجب، ويعمل باحثًا فى أدوية السرطان والإيدز.

وتعلم منظمة دولية أن باحثًا مصريًا يعمل على تخليص البشرية من الأمراض الخطيرة، فتحاول خطفه، ويضطر “مصطفى” للهرب والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل مكب للقمامة والخردة، لحين انتهائه من بحثه العلمي.

الفيلم بطولة محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، وميرنا جميل، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك