تستمع الآن

آيس كريم الفانيليا لا يحتوي على “فانيليا”

الثلاثاء - ٢٨ أغسطس ٢٠١٨

كشفت دراسة استقصائية بريطانية أن بعض العلامات التجارية تبيع الأيس كريم دون الفانيليا أو الكريمة أو الحليب الطازج، أي المكونات الأساسية لآيس كريم الفانيليا.

ووجدت الدراسة أن واحد من كل خمسة من الآيس كريم التي فحصها جهاز حماية المستهلك لم يتواجد فيه أي من العناصر الثلاثة التي يتوقع المستهلكون العثور عليها في آيس كريم الفانيليا. فقط نصف الـ 24 الذين شملهم الاستطلاع احتوى على جميع المكونات التقليدية الثلاثة، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

يتم صنع آيس كريم الفانيليا تقليديا من الحليب الطازج، القشدة، صفار البيض والسكر والفانيليا، ويتم تجميدهم.

لكن في عدد من المنتجات التي تمت دراستها، تم استبدال الكريمة والحليب بحليب خالي الدسم مجفف جزئيا. وغالبًا ما تم استبدال الفانيليا بنكهات.

وشملت المكونات الإضافية غير الألبان في بعض الآيس كريم زيت النخيل وزيت جوز الهند وزيت نواة النخيل والماء.

حتى عام 2015، كان المنتج المسمى “آيس كريم” في المملكة المتحدة يجب أن يحتوي على ما لا يقل عن 5٪ من منتجات الألبان و 2.5٪ من بروتين الحليب، ولكن منذ إدخال قوانين المعلومات الغذائية، لم تعد تنطبق هذه القواعد.

تم إدخال هذا التغيير لتمكين المزيد من المنتجات، مثل المنتجات النباتية و منخفضة الدهن، ليتم تصنيفها كآيس كريم في السوق المفتوحة. وقالت هيئة الرقابة إن هذه الخطوة خلقت سوقا جديدا من الآيس كريم لتلائم مجموعة واسعة من الأذواق لكن التخلص من اللوائح والقوانين الأصلية سمح أيضا أن يتم استبدال المكونات التقليدية بمكونات رخيصة.

ارتفع سعر الفانيليا في وقت سابق من هذا العام، مما جعلها أكثر تكلفة من الفضة، حيث تباع حاليًا بحوالي 440 جنيهًا إسترلينيًا للكيلو. وأصبحت الفانيليا ثاني أغلى التوابل في العالم بعد الزعفران، وذلك بسبب عملية الحصاد التي تتطلب عمالة كثيفة للغاية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك