تستمع الآن

7 فوائد ثمينة للمشي حافي القدمين على رمال الشاطئ

الثلاثاء - ٣١ يوليو ٢٠١٨

يعشق الكثيرون المشي على رمال الشاطئ بقدمين عاريتين أثناء تنزههم على البحر صيفا، ويشعرون بطاقة وحيوية نتيجة ذلك، وللمشي على الرمال عدة فوائد صحية قد لا نعلمها جميعا، وفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، على نجوم إف إم.

1- المشي على رمال الشاطئ يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية كونه يتطلب مجهودا أكبر، مقارنة بالمشي على اللأسطح الصلبة المسطحة.

2- يساعد المشي على الرمال على تعزيز عضلات الساق وتقويتها.

3- ذكرت الأبحاث أن المشي على رمال الشاطئ يمنع إصابات معينة تتعلق بالمفصل والضغط على الكاحلين والركبتين.

المشي على رمال الشاطئ يساعد على حرق السعرات الحرارية

4- يشير الأطباء إلى أن المشي حافي القدمين، يساعد على الحد من التوتر والاكتئاب، ووفقا لدراسة صدرت عن جامعة إكستر فإن الأشخاص الذين قضوا وقتا أطول في الشواطئ يعانون من إجهاد أقل وصحة عامة أفضل.

5- يساعد المشي بقدمين عاريتين على الرمل على الاتصال مع الأرض، وهناك الكثير من الدراسات التي تؤكد فوائد هذا الاتصال أو ما يدعى بـ”التأريض” أو امتصاص الطاقة الكهربائية من الأرض من خلال قدميك عند المشي حافي القدمين، وفائدتها على الجهاز القلبي الوعائي والمناعة والدم.

6- يساعد على الحصول على المزيد من الأوكسجين وضوء الشمس وفيتامين د، ووجدت دراسة أجراها معهد بيكر لأبحاث القلب في ملبورن بأستراليا أن زيادة ضوء الشمس أدت أيضًا إلى تقليل الإجهاد وتحسين النوم والشهية.

7- وأخيرا والأهم أن رمال الشاطئ تقوم بعمل مساج للقدمين وتعتبر مقشر طبيعي للجلد، بالإضافة إلى أن ماء البحر يعقم القدمين ويعالج بعض المشكلات التي تتسب بها البكتيريا الموجودة في الأحذية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك