تستمع الآن

6 كليات جديدة تدخل تنسيق 2018.. والملاحة وتكنولوجيا الفضاء أبرزهم

الإثنين - ٠٢ يوليو ٢٠١٨

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عددًا من الكليات الجديدة ستنضم للتنسيق هذا العام، وسيتم بها القبول من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها.

وأشار إلى أن الكليات الجديدة راعت احتياجات المناطق الجغرافية التي تقع بها وطلابها لتقليل اعداد الطلاب المغتربين بالجامعات، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم.

وقال عبدالغفار، إن الكليات الجديدة تشمل: كليتي الحقوق والتربية الرياضية (بنين وبنات) جامعة الفيوم، وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف، وكلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور، وكلية الحقوق جامعة بورسعيد، وكلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط، والمعهد الفني للتمريض جامعة كفر الشيخ، هذا بالإضافة إلى الكليات والمعاهد الجديدة التي ستحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها قبل بدء التنسيق.

يذكر أن الوزارة أطلقت خدمة “أنت تسأل ونحن نجيب” على أبرز الأسئلة المثارة حول تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة هذا العام، والخاصة بكل التساؤلات الخاصة بتنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسى 2018-2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك