تستمع الآن

4 نصائح للحفاظ على شباب البشرة

الثلاثاء - ٣١ يوليو ٢٠١٨

الحفاظ على البشرة وعدم الإصابة بالتجاعيد، هو الشغل الشاغل لعدد كبير من النساء، حيث يلجأن إلى مساحيق التجميل من أجل إخفاء العيوب الموجودة في البشرة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن التعرض للعوامل الخارجية اليومية مثل الرطولة والعوامل الجوية المختلفة يسبب أضرارًا للبشرة، حيث إن لذا لا بد من اتباع عادات تمنع تمنح الحيوية والنشاط للوجه والبشرة.

النوم الجيد

عدم النوم الجيد يسبب شحوب للبشرة، حيث إنه يجب أن تحصلين على قدر كاف لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات يوميًا، كي تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا.

شرب الماء

شرب كميات كبيرة من الماء، يعد أمرًا رئيسيًا للحفاظ على صحة البشرة والبعد عن الجفاف، كما وجد ابحاث فائدة لمياه البحر المالحة حيث إنها تطرد السموم من الجسم وتنظف الجلد جيدًا وتزيل الجلد الميت.

التعرض للشمس

لا بد من تجنب التعرض للشمس، لأنها تساهم في جفاف البشرة والإضرار بها، ما يؤدي إلى ظهور خطوط وتجاعيد فيها.

وينصح باستخدام واقي شمسي للحصول على الحماية اللازمة، ومن الممكن التعرض لأشعة الشمس لمدة 10 دقائق فقط، أو من الساعة 8 حتى الساعة العاشرة صباحًا.

البشرة الدهنية

لايجب الابتعاد عن وضع كميات كبير من مستحضرات التجميل خصوصًا إذا كانت البشرة دهنية، حتى لا تتأثر بالحرارة والأتربة، إذ يؤدي ذلك لظهور الحبوب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك