تستمع الآن

وسط مطالبات مصرية بتوقيع عقوبات مغلظة.. الإمارات تفرض غرامات مالية وحجز السيارة على تقليد “كيكي”

الإثنين - ٢٣ يوليو ٢٠١٨

على غرار التحذيرات المصرية، أصدر مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين بالإمارات، العقيد سعيد بن عران، تحذيرا لسائقي المركبات من قيادة مركباتهم بطريقة “كيكي” وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وأوضح في تصريحات نشرتها الصحف الإماراتية، أن مخالفة “كيكي” تقع ضمن البند الأول من جدول المخالفات والغرامات والنقاط المروري في قانون السير والمرور الاتحادي إذ نص القانون على أنه يخالف كل من قاد مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر أو قيادة مركبة بطريقة من شأنها أن تلحق أضرار بالمرافق العامة أو الخاصة، بغرامة مالية ألفي درهم، وبـ23 نقطة مرورية، وحجز مركبته 60 يوما للمركبات الخفيفة.

وتقوم فكرة “تحدي كيكي” على قيادة السيارة بإيقاع بطيء وفتح بابها والتصوير من داخلها للرقص بجوار السيارة.

وكان الخبير المروري اللواء مجدي الشاهد، علق على رقصة “كيكي” التي رقصتها الفنانة دينا الشربيني وياسمين رئيس في الشارع بجوار سيارتهما، قائلًا: “أرجو ألا يمر الأمر بسهولة ولا بد من توقيع عقوبة على كل من أدى هذه الرقصة”.

وشدد على، أن هذه الرقصة ربما تتسبب في فوضى عارمة في الشوارع، مؤكدًا أن القانون لن يترك كل من قام بهذه الرقصة.

فيما قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة الأسبق، إنه من الممكن الأخذ بهذه الفيديوهات والمحاسبة عليها، لأن ذلك يعتبر تعطيلًا لحركة المرور، متابعًا: “لا بد من عدم السكوت على انتشار هذه الظاهرة ومعاقبة مرتكبيها”.

وطالب مساعد وزير الداخلية الأسبق، الأجهزة المرورية بسرعة التحرك فورًا لضبط كل من أدى هذه الرقصة، قائلًا: “يجب عرض مرتكبي هذه الرقصة على النيابة وتوقيع العقوبات عليهم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك