تستمع الآن

هل اقتبس صناع “طايع” أدوارًا من “نسر الصعيد”؟ ودياب: الموضوع تحول “خناقة”

الإثنين - ٠٩ يوليو ٢٠١٨

لغط كبير انتشر خلال الأيام الماضية بشأن اقتباس صناع عمل مسلسل “طايع” من بطولة الفنان عمرو يوسف والذي عرض في شهر رمضان الماضي، أدوارًا من مسلسل “نسر الصعيد” بطولة الفنان محمد رمضان، والذي عرض في نفس الموسم الرمضاني.

ووفقًا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن محمد دياب مخرج “طايع”، كشف عن حقيقة تلك الاتهامات التي وجهت للمسلسل الذي نال نسبة مشاهدة كبيرة خلال الموسم الرمضاني الماضي، خاصة أن المسلسلين تضمنا أحداثًا عن التنقيب وبيع الآثار الفرعونية.

وقال دياب عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “توضيح للغط اللي حصل حول اتهام مؤلفي مسلسل طايع لمسلسل نسر الصعيد بالسرقة، الموضوع بدأ لما كذا ممثل كنا بنعملهم كاستنج لمسلسل طايع قالولنا إن فيه تطابق بين الأدوار اللي بنعرضها عليهم وأدوار اتعرضت عليهم في مسلسل نسر الصعيد”.

وتابع: “قررنا نطلب من الرقابة أنها تتأكد من الكلام ده بما أن الأعمال كلها بتتعرض عليها قبل ما تاخد تصريح بالتصوير، لكن لما حد سرب الموضوع للصحافة تحول كأنه خناقة”.

وأكمل مخرج طايع: “ده محصلش خاصة أن في احترام متبادل بين القائمين على العملين، والنهاردة الحقيقة بعد عرض المسلسلات المؤكد أن مفيش أدنى تشابه بين العملين”.

تدور أحداث طايع حول الشاب الصعيدي طايع خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

المسلسل بطولة: صبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد علي، ومحمد علي، وأحمد عبدالله محمود، ومي الغيطي، وأحمد داش، ومها نصار، وتأليف: محمد وشيرين وخالد دياب.

بينما نسر الصعيد تدور أحداثه حول الضابط الصعيدي “زين” والذي يخدم في قوات الشرطة، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية.

“نسر الصعيد” بطولة: درة، وسيد رجب، ووفاء عامر، وعائشة بن أحمد، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، وبدرية طلبة، وأحمد خالد صالح، ويوسف عثمان، ودينا، ومحمود الليثي، وباسل الزارو، وأحلام الجريتلي، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج “العدل جروب”، وإخراج ياسر سامي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك