تستمع الآن

مكاتب التموين تبدأ غدًا إضافة المواليد الجديدة بالبطاقات

الثلاثاء - ٣١ يوليو ٢٠١٨

تبدأ مكاتب التموين على مستوى المحافظات، غدا الأربعاء، ولمدة 3 أشهر، استقبال المواطنين لبدء إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، على أن لا يتجاوز عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على بطاقة التموين 3 أفراد.

وتضمن القرار الذى أصدره الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يتم البدء في ملء استمارات إضافة المواليد اعتبارا من أول شهر أغسطس وحتى 31/10/2018 ولا يتجاوز عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على بطاقة التموين عن 3 أفراد، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”.

كما شمل القرار أن المواليد الجدد الذين يتم إضافتهم على البطاقات، هم مواليد من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015.

وأكد القرار أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك