تستمع الآن

مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة: “الحمار الوحشي” في الحديقة الدولية مزيفًا وفتح تحقيق في هذه الفضيحة

الأحد - ٢٩ يوليو ٢٠١٨

كشف رشاد رحيم، مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، الحقيقة الكاملة بشأن صورة “الحمار الوحشي”، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا في الحديقة الدولية بمدينة نصر.

وكان الطالب محمود سرحان قد نشر صورة له بجوار حمار بلدي وقد تم دهانه ليبدو وحشيًا، وذلك بالحديقة الدولية بمدينة نصر، وهي حديقة عامة لكن يوجد بها جزء مخصص يضم بعض الحيوانات مثل القرود والطيور وغيرها.

وقال رحيم في مداخلة هاتفية مع خالد عليش، يوم الأحد، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم: “أغلب الحيوانات في الحديقة الدولية هي مؤجرة من حديقة الحيوان بالجيزة، والحديقة عندنا ليس بها أساسا حمار وحشي لكي نؤجر لهم، وما ظهر في الحديقة الدولية ليس ملكنا والموضوع أصلا مستفز وطلعنا بيان ونفينا تبعية هذا الحمار لحديقتنا، ونعمل حاليا على جلب حمار وحشي بالفعل في الحديقة بالجيزة”.

وأردف: “وطبعا الحمار الذي عرض في الحديقة الدولية حمارا عاديا وليس وحشيا، وشكل الجمجمة مختلفة تماما عن شكل الحمار الوحشي، وكان يمكن لهم إصدار تبرير أشيك غير الكذب والتصميم على أنه حمار وحشي وهذا جعلنا شكلنا عالميا شكلنا سيئ، والموضوع مهم وتحول للتحقيق، خصوصا أن بيان الحديقة الدولية مستفز وكاذب، ولكن لم نؤجر لهم حميرا وحشية من الأساس، وردودهم مهزلة، والموضوع خرج من صورة على الفيسبوك لفضيحة عالمية، والحديقة الدولية تابعة لمحافظة القاهرة وليست لنا”.

يذكر أن إدارة الحديقة نفت أن يكون الحمار مطلياً.

وظهرت واقعة مشابهة بحديقة حيوان صينية في العام 2013 حين تم الكشف عن أن أحد الأسود بها هو في حقيقة الأمر كلب من فصيلة الدراوس التيبتية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك