تستمع الآن

محمد صلاح ضمن قائمة “فوربس” لأنجح النجوم العرب على الساحة العالمية

الخميس - ١٩ يوليو ٢٠١٨

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية، إصدار الشرق الأوسط، عن أحدث قوائمها لأشهر وأنجح (النجوم العرب على الساحة العالمية). الذين حققوا شهرة واسعة وجماهير غفيرة، وتجاوز فنهم حدود الوطن العربي ليصل إلى العالمية. وتضم القائمة 5 فئات: المطربون والممثلون، والمخرجون ومصممو الأزياء ولاعبو كرة القدم.

وتصدر محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، القائمة لنجوم الرياضة العرب على الساحة العالمية.

واعتمدت فوربس في إعداد القائمة، على دراسة نشاط وإنجازات المشاهير العرب خارج حدود العالم العربي على مدار 3 أعوام، من خلال منهجية خاصة لكل فئة، لتحديد موقعهم ضمن التصنيف العالمي.

وضمت القائمة مشاهير من بلاد الشام وشمال أفريقيا، وتصدرت لبنان القائمة بـ15 نجما تلتها مصر بـ 5 نجوم ثم المغرب بـ 2 من النجوم.

وفي فئة الفنانين جاء النجم تامر حسني في المركز الثاني، حيث وصفته المجلة بأنه “أول فنان عربي وضع بصمة اليد والقدم على الطابعة الإسمنتية في المسرح الصيني بهوليوود. وقد أحيا أكثر من 15 حفلة غنائية خارج الوطن العربي منذ عام 2016”.

وفي فئة المخرجين، جاء اسم المخرج أبو بكر شوفي ضمن القائمة، والتي قالت عنه المجلة “قاده فيلمه يوم الدين للمشاركة في المسابقة الرئيسية لمهرجان كان السينمائي لأول مرة.  كما فاز بجائزة Francois Chalais وكان مرشحاً لجائزة السعفة الذهبية المرموقة”.

وفي فئة الممثلين جاء الفنان عمرو واكد في المركز الثاني، والتي قالت عنه المجلة “ذاع صيته عالمياً بشكل كبير عقب اشتراكه بدور رئيس في فيلم (Lucy) مع الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون عام 2014”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك