تستمع الآن

مجلة الـ TIME تعلن قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا على الإنترنت

الأحد - ٠١ يوليو ٢٠١٨

اختارت مجلة الـ Time الأشخاص الأكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال النظر إلى تأثيرها العالمي على تلك المواقع وقدرتها العامة على توجيه الأخبار.

وذكر مروان قدري عدة أسماء من هذه القائمة خلال برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم، من ضمنها:

– لوجان وجيك بول

يعتبر الأخوان بول – اثنان من أكبر نجوم يوتيوب، ولكن يوتيوب لغى لوجان البالغ من العمر 23 عامًا كشريك مفضل في الإعلان بعد حادثة صورها بنفسه واكتشف وجود جثة مزعومة في “غابة الانتحار” في اليابان. ولكن بالرغم من ذلك سجل لوجان وجيك أكثر من 33 مليون مشترك على يوتيوب، و27 مليون متابع على إنستجرام و21 مليون معجب على فيسبوك. وقدرت فوربس صافي قيمة ثروات لوجان بمبلغ 12.5 مليون دولار، بينما بلغت ثروة جيك 11.5 مليون دولار.

لوجان وجيك بول
لوجان وجيك بول

– ريانا

في مارس 2018، نشرت قصة على إنستجرام تندد بإعلان ظهر على Snapchat يستخدم صورتها لإلقاء الضوء على العنف الأسري، والتي هي إحدى الناجيات منه. بعد فترة وجيزة، خسرت شركة Snap Inc. قيمة 800 مليون دولار.

ريانا
ريانا

نعومي واتانابي

مع 8 ملايين متابع على إنستجرام، تعتبر واتانابي البالغة من العمر 30 عامًا أشهر نجوم اليابان على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أنها واحدة من أكثر الشخصيات الشجاعة، وتستخدم خبراتها كمصممة أزياء وكوميديان لتحدي الصور النمطية عن المرأة اليابانية.

نعومي واتانابي
نعومي واتانابي

– الرئيس دونالد ترامب

يعتبر ترامب من أكثر الرؤساء الأمريكيين نشاطا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر، فهو معروف بحبه الشديد له ونشاطه الدائم عليه، الذي لم ينقطع بعد توليه الرئاسة. حتى أن هذا الأمر أصبح يثير مخاوف بين مسؤولي الأمن الوطني الأمريكي. وتشير نتائج الاستطلاع الذي قامت به مجلة “إيكونوميست” أن الغالبية يعتقدون أن أسلوب ترامب على تويتر غير مناسب. وفي نوفمبر الماضي، بدا أن أحد الموظفين السابقين في تويتر قد سئم من وجود ترامب على الإنترنت لدرجة أنه أوقف حساب الرئيس في آخر يوم عمل له.

الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

– إيمان النفجان

إيمان النفجان، واحدة من أكثر المدونين نشاطا في المملكة العربية السعودية حول موضوع قيادة السيارات للمرأة. وكانت قد كتبت عن موضوع حقوق المرأة في المملكة في مدونة SaudiWoman’s Weblog لمدة ما يقرب من عقد من الزمان.

إيمان النفجان
إيمان النفجان

– كايلي جينر

نشرت جينر أول صورة لطفلتها على إنستجرام، وكشفت عن الاسم الذي اختارته وهو Stormi Webster لتصبح الصورة الأكثر شهرة على الإطلاق على تلك المنصة.

كايلي جينر
كايلي جينر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك