تستمع الآن

في فئة “أفضل تكلفة وتصنيع عالميًا.. كيف اقتنص طلاب “هندسة عين شمس” المركز الأول بسباق “فورميلا الطلاب”

الأربعاء - ١٨ يوليو ٢٠١٨

أعرب الدكتور محمد عبد العزيز، المشرف على فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس، الفائز بالمركز الأول فى منافسة مسابقة “Formula Student UK” العالمية لتصميم وتصنيع سيارات السباق في إنجلترا، عن سعادته الكبيرة بالفوز، قائلا إن الكلية تشترك منذ سنوات في هذا السباق بجانب جامعات مصرية أخرى، موضحًا أن الفريق حقق أكثر من إنجاز وحصل على مراكز متقدمه في أكثر من مجال داخل المسابقة، ورفع الفريق اسم مصر مرة أخرى حاصلًا على المركز الثانى عالميًا فى الـ BLC فى الفئة الثانية.

وقال عبدالعزيز في اتصال هاتفي مع تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم: “المسابقة دولية وتقام بحلبة سباق سيلفر ستون وكل سنة نشترك بها من سنة 2012 وبدأنا نبني خبراتنا بالتدريج والمسابقة قديمة من سنة 98 وبتجمع كل الطلاب من الجامعات وكان عندنا من ميونخ والسويد”.

وأضاف: “الهدف من المسابقة هو تعليمي والطلبة تبني سيارة مصغرة من الفورميلا 1 وفيه قواعد مهمة للمسابقة، وفي جزء تصميم وفيه جزء تصنيع، وجزء أخر تبني حاجة تسويقية وتباع بالفعل وليس فقط بناء سيارة، ولكن يسير على كل خطوات بناء عربية”.

https://www.facebook.com/ASU.Racing.Team/videos/1837161599678602/

وتابع: “قدرنا نأخذ المركز الأول في التصنيع واقتصاديات التصنيع، ويعني ثمن العربية بالنسبة لإمكانياتنا وعمل تقرير عن كل مرحلة وحسبنا كل مرحلة كم ستتكلف وتجعل السيارة تسابق بأمان ولا يوجد بها مشكلة، وهذا ما فعلناه، السيارة كلها مبنية في مصر، والجامعة تتحمل جزء والطلبة جزء وبعض مصانع الإنتاج الحربي تساعدنا، وإحنا هذه السنة كنا 50 طالبا لأننا كنا داخلين في فئتين من المسابقة الفئة التي سبقتها، وفئة تصميم عربية على الورق وداخلينها إنا وفريق من جامعة برايتون من إنجلترا وحصلنا على المركز الرابع في مجموع كل الفئات وعاملين إنجازات كثيرة”.

“ There’s more than meets the eye. “ وده اللى فريق Formula Student عمله السنادى، بالرغم من كل الظروف الصعبه اللى مروا…

Gepostet von ASU Racing Team am Montag, 16. Juli 2018

وذكر أن السيارة التي أنتجها فريق الكلية، تحمل أفكارًا كثيرة تحتاج إلى تدعيم من القطاع الصناعي والبحث العلمي، داعيًا إلى سد الفجوة بين القطاع التعليمي والبحث وقطاع الصناعة.

وأتم: “زملائنا في هندسة القاهرة وحلوان كلنا نعاني نفس المعاناة وربنا كرمنا بنتيجة جيدة ونحب نظهر للمجتمع إن فيه نقاط مضيئة محتاجين نلقي الضوء عليها بشكل أكبر”.

https://www.facebook.com/ASU.Racing.Team/posts/1835519173176178

وعمل الفريق هذا العام على التحسين من نفسه وقدراته وتمكن من الفوز بجائزة أفضل تكلفة وتصنيع عالميًا فى الفئة الأولى متفوقًا بذلك على جامعات مثل أوكسفورد، يونخ، MIT، KTH ليكون الفريق الأول فى أفريقيا والشرق الأوسط فى الفوز بمثل هذه الجائزة فى هذه المسابقة وقد حصل بذلك على المركز 31 من أصل 81 فريق وحصل الفريق فى الفئة الثانية على المركز الثانى فى الـ Business logic caseليضعه فى المركز الرابع عالميًا فى مسابقة الفئة الثانية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك