تستمع الآن

“فيسبوك” تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي للمساعدة في فهم الكلام البشري

الأربعاء - ٠٤ يوليو ٢٠١٨

أعلنت شركة “فيسبوك”، الاستحواذ على شركة بريطانية ناشئة في الذكاء الاصطناعي، تدعى “Bloomsbury AI”، بهدف المساعدة على فهم الكلام البشري بشكل أفضل، حيث يقع مقر الشركة في لندن.

وتهتم الشركة الناشئة بتحليل الملفات واللغات لإعطاء ردود وحلول ذكية للمستخدمين مهما كانت طريقة كتابة اللغة، حيث إن خبرة الشركة تعزز جهود “فيسبوك” في أبحاث معالجة اللغات الطبيعية، والمساعدة على فهم اللغة الطبيعية وتطبيقاتها بشكل أكبر.

في الوقت الحالي، فإن عشرات الأشخاص مكلفون بالإشراف على محتوى فيسبوك، حيث تفحص هذه الفرق المواد التي تم الإبلاغ عنها والتي تم الإبلاغ عنها واتخاذ قرارات حول ما يشكل خطابًا يحض على الكراهية أو أخبارًا مزيفة، وما إذا كانت إحدى المشاركات تنتهك قواعد “فيسبوك”.

ومع تعزيز “فيسبوك” لقدراته في مجال الذكاء الاصطناعي، سيتم تنفيذ المزيد من هذا العمل بواسطة الخوارزميات، لكن يحتاج إلى برامج فهم اللغة بشكل أفضل.

يذكر أن شركة Bloomsbury AI تأسست في عام 2015، وتتخصص في تحليل الملفات واللغات لإعطاء ردود وحلول ذكية للمستخدمين مهما كانت طريقة كتابة اللغة.

تقوم تقنية الشركة على تحليل الوثائق والأشياء المكتوبة لإعطاء الآلة حلول مساعدة وفقًا لتحليل البيانات الموجودة فى الملفات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك