تستمع الآن

“فصول السعادة”.. مفاجأة الهند لطلابها مع بدء العام الدراسي

الإثنين - ٢٣ يوليو ٢٠١٨

نهج جديد انتهجته الهند مؤخرًا يقضي بإدخال حالة من البهجة على طلاب المدارس، بعد انتهاء العطلة الصيفية الخاصة بهم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن أطفال دلهي عادوا إلى المدرسة ووجدوا حصة جديدة تضاف إلى جداولهم وهي “السعادة”.

وتبنت الحكومة الهندية، مبادرة جديدة تشير إلى تحول التركيز إلى الطلاب خلال الفترة المقبلة، في بلد ينظم فيه الغش في الامتحانات النهائية في المدارس الثانوية من قبل “مافيا” تضم معلمين ومسؤولين في المدارس.

وقال وزير التعليم في دلهي مانيش سيسوديا، “لقد قدمنا​أفضل المواهب إلى العالم، وقدمنا أفضل المهنيين للصناعة لقد نجحنا حتى الآن، ولكن هل استطعنا تقديم أفضل الكائنات البشرية للمجتمع إلى الأمة؟”.

تصوير: مانسي ميدها للواشنطن بوست

وأشار وزير التربية و التعليم إلى أن حصص السعادة جزء من جهود أكبر، لافتا إلى أنه بموجب البرنامج التعليمي الجديد يقضي 100 ألف طالب في دلهي أول نصف ساعة في كل يوم دراسي دون فتح كتاب، ويستقون المعلومة من القصص الملهمة والنشاطات وتدريبات التأمل.

وتعد حصص السعادة في دلهي تجربة جديدة في دولة معروفة بنظامها التعليمي الصارم والمعتمد على الكتب، وهو ما ساعد في بناء طبقة متوسطة جديدة خلال العقود الثلاثة الماضية، كما أن التعليم التقليدي يواجه انتقادات أيضًا بسبب رفع مستويات الضغط على الطلاب، حيث يلوم البعض على ذلك النظام بأنه سبب في ارتفاع ظاهرة انتحار الطلاب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك