تستمع الآن

هييرو ينهي علاقته بالاتحاد الاسباني بعد الخروج من “المونديال”.. وإنريكي “مرشح”

الإثنين - ٠٩ يوليو ٢٠١٨

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، إن فرناندو هييرو مدرب منتخب إسبانيا المؤقت، أنهى علاقته بالاتحاد عقب الخروج الكارثي للفريق من كأس العالم الأسبوع الماضي.

وفي بيان بموقعه على الإنترنت قال الاتحاد الإسباني: “بعد مسيرة طويلة معا، وضع الاتحاد وفرناندو هييرو حدا لعلاقتهما مع انتهاء مشاركة إسبانيا في كأس العالم”.

وأضاف: “رفض آخر مدربي إسبانيا العودة لوظيفته السابقة كمدير رياضي للاتحاد من أجل البحث عن آفاق وتحديات جديدة”.

وعين هييرو مديرًا رياضيًا للمرة الثانية في 2017 لكنه وجد نفسه على نحو غير متوقع مدربا لاسبانيا قبل يوم واحد على انطلاق كأس العالم عندما أقيل يولن لوبتيجي لاتفاقه على تدريب ريال مدريد”.

وتحت قيادة مدافع ريال مدريد السابق، الذي كان يمتلك خبرة تدريبية واحدة فقط مع ريال أوبييدو، فاز المنتخب الإسباني مرة واحدة في مبارياته الأربع في روسيا، وكانت بنتيجة 1-صفر على إيران في المجموعة الثانية، وتعادل 3-3 مع البرتغال و2-2 مع المغرب.

واحتلت إسبانيا صدارة المجموعة الثانية لكنها خرجت بطريقة مثيرة للحرج على يد روسيا الدولة المضيفة في دور الستة عشر يوم الأحد الماضي بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1.

وقال الاتحاد الإسباني: “يود الاتحاد توجيه الشكر إلى فرناندو هييرو على التزامه وحس المسؤولية وتوليه قيادة المنتخب الوطني في ظروف غير عادية”.

في ذات السياق، قالت جريدة ماركا الإسبانية، إن لويس إنريكي المدير الفني السابق لبرشلونة، سيكون المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير صحفي، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم استقر على تعيين إنريكي كمدرب لبطل العالم 2010.

لويس إنريكي

الكلمات المتعلقة‎